اشتباكات بين الشرطة الإسبانية وامرأتين بسبب رجل خرق حظر التجول.. فيديو

الإثنين، 20 أبريل 2020 03:20 م
اشتباكات بين الشرطة الإسبانية وامرأتين بسبب رجل خرق حظر التجول.. فيديو اشتباكات بين الشرطة والسيدات فى اسبانيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات فيديو رصدها أحد السكان في مدينة إسبانية، مشاجرة عنيفة بين اثنين من ضباط الشرطة الإسبانية وسيدتين، بعد أن قامت الشرطة بالقبض على رجل انتهاك إجراءات حظر التجول وكان يسير في الشوارع، وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو للشرطة وهي تسحب المواطن المخالف للقانون على الأرض، بينما تهجم السيدات على رجال الشرطة ونشبت اشتباكات عنيفة بين الطرفين وانتهت بتصويب أحد رجال الشرطة بالسلاح نحو السيدة لاختراقها القانون.

 

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسبانى بيدرو سانتشيث، إنه سيطلب من البرلمان تمديدا ثالثا لمدة 15 يوما لإجراءات العزل العام المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد بما يمددها حتى التاسع من مايو.

اشتباكات بين الشرطة والسيدات فى اسبانيا
اشتباكات بين الشرطة والسيدات فى اسبانيا

 

وأضاف سانتشيث، أنه يريد تخفيف القيود على الأطفال إذ سيسمح لهم بمغادرة المنازل بعد 27 أبريل، إلا أن ذلك "سيكون محدودا وسيخضع لشروط لتجنب العدوى". ولم يتطرق لمزيد من التفاصيل.

 

وبدأت إسبانيا فى تخفيف إجراءات العزل العام المشددة التي فرضت فى 14 مارس، وفتحت الأسبوع الماضى بعض القطاعات الاقتصادية بما يشمل الصناعة. لكن أغلب الناس لا يزالون قابعين فى منازلهم إلا للحاجات الضرورية بما يشمل شراء الطعام.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة فى إسبانيا تسجيل 4266 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليتجاوز الإجمالي عتبة الـ 200 ألف إصابة بنحو 453 ، مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 20852 بعد تسجيل 399 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وعلى جانب آخر، أظهرت ورقة مناقشات أن الحكومة الإسبانية ستقترح على شركائها في الاتحاد الأوروبي تأسيس صندوق للتعافي حجمه 1.5 تريليون يورو (1.63 تريليون دولار) يجري تمويله من خلال دين مستدام لمساعدة الدول الأكثر تضررا من أزمة فيروس كورونا.

 

وقال مصدر بوزارة الخارجية لرويترز إن رئيس الوزراء الإسباني بدرو سانتشيث سيطرح الاقتراح على زملائه الأوروبيين خلال قمة يوم الخميس سعيا لقيادة المفاوضات الرامية للتوصل لحل مقبول بعد أن استبعدت ألمانيا وهولندا إصدار دين مشترك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة