ارتفاع إصابات كورونا فى هولنداإلى 750 حالة و67 وفاة جديدة

الإثنين، 20 أبريل 2020 02:51 م
ارتفاع إصابات كورونا فى هولنداإلى 750 حالة و67 وفاة جديدة كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت السلطات الصحية في هولندا اليوم الاثنين إن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد ارتفع 750 إلى 33405 حالات كما تم تسجيل 67 حالة وفاة جديدة.

 

وبحسب وكالة "رويترز"، قال المعهد الهولندي للصحة العامة في تقريره اليومي المُحدّث إن العدد الإجمالي للوفيات بلغ حاليا 3751 وفاة، كما يحذر المعهد من أن العدد الحقيقي لحالات الإصابة والوفيات في هولندا أعلى من ذلك لأن الفحوص تشمل بالأساس العاملين في مجال الصحة والمرضى فقط.

وحتى أمس الأحد، سجلت هولندا أدنى عدد وفيات يومية خلال 3 أسابيع، وأمس قالت سلطات الصحة الهولندية، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا زاد 1140 حالة ليصل الإجمالي إلى 31589 إصابة.

 

وذكر المعهد الهولندي للصحة العامة في تقريره اليومي أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالمرض زادت 142 وفاة إلى 3601 شخص.

 

وعلى صعيد أخر، أعلن كل من حزب اليسار الأخضر، وحزب العمال  والحزب الإشتراكى  فى هولندا، رفضهم لأى زيادة فى تكاليف إيجار المنازل، حيث أكدت الأحزاب فى بيان نشرته وسائل الإعلام المحلية، على أن أى زيادة فى تكاليف دفع الإيجار، والمسموح بها قانونياً اعتباراً من 1 مايو  يجب ألا تستمر، وذلك لأن العديد من مستأجرى المنازل يعانون من مشاكل مالية بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

وحتى اللحظة، لم يتم إبرام اتفاقيات بشأن رفع تكاليف الإيجار، ولذلك يدعو مجلس الوزراء المستأجرين إلى استخدام تدابير دعم الدخل حتى يتمكنوا من الاستمرار فى دفع الإيجار.

 

وقد يزيد إيجار المساكن الاجتماعية المستأجرة من 5.1 إلى 6.6 % كحد أقصى اعتبارًا من 1 مايو المقبل، وذلك اعتمادًا على دخل المستأجر، أما فى القطاع الخاص فلا يوجد حد معين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة