أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد احتراقه وتوقفه

القابضة الكيماوية: تشغيل جزئى تجريبي لمصنع الدلتا للأسمدة خلال أسبوعين

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:00 ص
القابضة الكيماوية: تشغيل جزئى تجريبي لمصنع الدلتا للأسمدة خلال أسبوعين أسامة مهدى ، نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس أسامة مهدى، نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عن أنه من المتوقع البدء فى التشغيل التجريبى الجزئي لمصنع الدلتا للأسمدة فى غضون أسبوعين، حيث يتم إجراء التجهيزات الفنية اللازمة والتأكد من مطابقة وحدة الحامض للمواصفات البيئية قبل تشغيلها.

وتعرضت مصانع شركة الدلتا للأسمدة "سماد طلخا" بمحافظة الدقهلية التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، لتوقف تام عن إنتاج سماد اليوريا وسماد النترات، مطلع الشهر الجارى، نتيجة عطل فى محطة الكهرباء أدى إلى توقف فرن الغاز وتعرضه لأضرار كبيرة ما سيترتب عليه توقف توريد الأسمدة لوزارة الزراعة الفترة المقبلة لحين الانتهاء من تشخيص الحالة واصلاح العطل .

أضاف أسامة مهدى لـ"اليوم السابع"، أن القابضة تخاطب حاليًا بيوت الخبرة العالمية لإنشاء وحدة جديدة بدلًا من الوحدة التى احترقت، وفق أحدث تكنولوجيا ما يساهم فى خفض استهلاك الطاقة بشكل كبير عكس الوحدة القديمة.

وحول التشغيل الجزئي للشركة أشار إلى أنه بمجرد الانتهاء من التجهيزات سيتم شراء الأمونيا من الشركات المصرية ونقلها لشركة الدلتا للبدء فى تصنيع الأسمدة، لحين إتمام عمليات التطوير بشكل كامل.

وحول تطوير شركة راكتا للورق بالإسكندرية أوضح المهندس أسامة مهدى، أنه من المتوقع تلقى عروض الدراسات اعتبارًا  من شهر يونيو المقبل، لافتًا أن جائحة فيروس كورونا أخرت تلقي العروض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة