نقيب المعلمين: صرف معاشات الورثة خلال أسبوعين والأعضاء بدأوا استلام مستحقاتهم

الخميس، 02 أبريل 2020 08:00 ص
نقيب المعلمين: صرف معاشات الورثة خلال أسبوعين والأعضاء بدأوا استلام مستحقاتهم خلف الزناتى نقيب المعلمين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خلف الزناتى، نقيب المعلمين، إن النقابة بدأت خلال الأسبوع الجارى صرف معاشات الأعضاء المستحقين، لدفعة شهر أبريل 2020، مشيرًا إلى أن عدد الأعضاء المستحقين للمعاشات يبلغ نحو 259 ألفا و973 عضوا، بقيمة 89 مليونا، و950 ألفا، و658 جنيها، بينما يبلغ عدد الورثة 198 ألفا و710 بقيمة 39 مليونا و741 ألفا، و800 جنيه.

وأضاف الزناتى، فى تصريحات لليوم السابع،: أن النقابة بدأت فى ضخ الموارد المالية للصرف فى البنوك بداية الأسبوع الجارى للتسهيل على الأعضاء عمليات الصرف، مشيرا إلى أنه من المقرر صرف معاشات الورثة المستحقين، خلال أسبوعين.
 
كما حذر خلف الزناتى نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب، بعض المدارس الخاصة من قيامها بالاستغناء عن عدد كبير من معلميها بعد قرار تعطيل الدراسة، وهو ما يعد جريمة فى حق المعلم بقطع مصدر دخله فى ظل ظروف استثنائية تشهدها الدولة، مشددا على أن النقابة ستدافع بكل الطرق الشرعية والقانونية عن أعضائها، ولن تتركهم فريسة لأصحاب بعض المدارس الخاصة الذين حولوا التعليم إلى سلعة تباع وتشترى، فى الوقت الذى يشتكى الجميع من تدنى مرتبات المدارس الخاصة التى تمنحهم أجرا شهريا فى حدود 700 جنيه، بما يخالف الحد الأدنى للأجور فى الدولة، وتستغل احتياجهم للعمل بمنحهم أجرا ضعيفا، ليزداد الأمر سوءا بالاتجاه حاليا إلى الاستغناء عنهم بعد تعطل الدراسة.

وأوضح نقيب المعلمين أن استغلال بعض أصحاب المدارس الخاصة للظروف الحالية، والاستغناء عن المعلمين أو منحهم إجازة إجبارية بدون أجر، يعد قرارا خبيثا ومتاجرة بالأزمة، ويؤدى إلى ضرر مباشر على قطاع كبير من مواطنيين مصريين اتخذت الحكومة قرارات كثيرة لحمايتهم بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ظل الظروف الحالية لمواجهة انتشار فيروس كورونا .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن عثمان

بدون عنوان

نقابة ليس اى دور تجاه المعلمين وبخاصة فى المدارس الخاصة

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى صبحى زكى

اين معاش النقابة بتاعى يا نقيب العام للمعلمين دفعة ابريل 2020 ؟

اليوم الخميس 2/4/2020 لم ينزل معاشى نقابة المعلمين للاعضاء فى ماكينة الصرف بطاقة صرف معاش النقابة رقم 9818053819121830273 لندر دمنهور . الاسم / سامى صبحى زكى

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف شاكر يوسف

لم اصرف المعاش

انا سني 61 سنة بمعني طلوعي ودخولي بحساب ذهبت لاصرف معاشي اليوم لم اجده وطبعا طالع علي حسب كلامكم ومحوله للبنك الاهلي علشان ارتاح من قرف الزحمة ولكن كلامك ده بقيت خايف اذهب الي الماكينة ولا اصرف علي العموم احنا متشكرييين؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة