أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. هؤلاء يدعمون "الجيش الأبيض" فى الحرب على فيروس كورونا.. فاعل خير يتبرع بجهاز تنفس صناعي لمستشفى الغردقة العام.. ورئيس جمعية يتبرع بإنشاء غرفة عزل بسرس الليان.. "مهندسين كفر الشيخ" تتبرع للمستشفى العام

الخميس، 02 أبريل 2020 12:01 م
صور.. هؤلاء يدعمون "الجيش الأبيض" فى الحرب على فيروس كورونا.. فاعل خير يتبرع بجهاز تنفس صناعي لمستشفى الغردقة العام.. ورئيس جمعية يتبرع بإنشاء غرفة عزل بسرس الليان.. "مهندسين كفر الشيخ" تتبرع للمستشفى العام هؤلاء يدعمون الجيش الأبيض
المحافظات – حسن مشالي - عماد عرفة – محمد فتحي - السيد فلاح - جاكلين منير – محمد سليمان – معتز الشربيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج الأوطان وقت الشدائد والأزمات، لجهود أبنائها المخلصين، فى كافة المجالات، وهناك من يبادر من تلقاء نفسه، ومنهم من يسارع بتلبية النداء وتقديم الدعم والوقوف فى ظهر أجهزة الدولة، لتتمكن من القيام بدورها، وهو ما كشفته جائحة فيروس كورنا، من تعاون المصريين وتكاتفهم مع أجهزة الدولة، بتقديم مساعدات وأجهزة طبية، للمستشفيات والقطاعات التى تكافح من أجل علاج المصابين والعمل على انحسار للفيروس والحد من انتشاره. 

فاعل خير يتبرع بجهاز تنفس صناعى لمستشفى الغردقة العام

أعلن الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أنه فى إطار جهود المشاركة المجتمعية وإيمانا بأهمية تفعيل دور المجتمع المدني تبرع فاعل خير بجهاز تنفس صناعي لصالح عناية مستشفى الغردقة العام، وتبلغ قيمته 200 ألف جنيه.

رجال-أعمال-وجمعيات-خيرية-تتبرع-باجهزة-طبية-(1)

وأشاد مرعى بجهود المشاركة المجتمعية والمجتمع المدنى للارتقاء بمنظومة الخدمات الطبية، من خلال تقديم الدعم للمنشآت الصحية والمستشفيات بالمدن والمراكز على مستوى المحافظة، لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن صاحب التبرع رفض ذكر اسمه ليكون أجره عند الله.

 

رئيس جمعية رعاية مرضى الكبد يتبرع بإنشاء وتجهيز غرفة عزل بمستشفى سرس الليان

 

وفى محافظة المنوفية تبرع المهندس محمد خيرة رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرض الكبد بمحافظة المنوفية، 5 أسرة عناية عزل بمستشفى سرس الليان العام بجميع تجهيزاتهم من أجهزة تنفس على أعلى مستوى، مؤكدا أنه سيتم خلال نهاية الأسبوع القادم من جاهزيتهم.

 

وأضاف رئيس جمعية رعاية مرضى الكبد بمحافظة المنوفية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": إننا نساعد 350 أسرة ثابتة، وعقب حدوث تلك الأزمة نقوم بمساعدة 1500 أسرة من العمالة غير المنتظمة، ويتم صرف شنطة مستلزمات المنزل.

 

وطالب جميع رجال الأعمال وجميع المخلصين من الشعب المصرى بالوقوف وراء المسئولين فى الدولة وتقديم كافة المساعدات للمرور بمصرنا الحبيبة إلى بر الأمان.

رجال-أعمال-وجمعيات-خيرية-تتبرع-باجهزة-طبية-للمستشفيات-(4)

مؤسسة مصر الخير تتبرع بجهازين تنفس صناعي لمستشفى الصدر بالمعمورة

وقدم الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الشكر لمؤسسة مصر الخير لتبرعها بجهازي تنفس صناعى، لمستشفى صدر المعمورة بالإسكندرية.

وقال "عثمان" أن تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى مع الدولة لرفع إمكانيات وكفاءة المستشفيات المشاركة فى توفير الأجهزة والمستلزمات يدل على إيمان المجتمع بدور وأهمية القطاع الصحي وما يتم من تطوير به، وما يتم تقديمه من تبرعات تذهب فى اتجاهها الصحيح لخدمة المرضى.

 

من جانبه، قال الدكتور علاء الدخس مدير مستشفى صدر المعمورة، أنه تم توريد وتركيب الجهازين، ليرتفع عدد أجهزة التنفيس الصناعي بوحدة العناية المركزة ووحدة عناية القلب إلى 20 جهاز، مقدما الشكر لمؤسسة مصر الخير ولكل من يساهم فى توفير احتياجات المستشفيات فى تلك الأوقات الصعبة.

 

محافظ بورسعيد يشكر رجال الأعمال بالمحافظة لتبرعهم بأجهزة تنفس صناعى وأشعة وكمامات

ووجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الشكر والتقدير لعدد من رجال الأعمال والشركات بمحافظة بورسعيد، بعد مشاركتهم الإيجابية والمساهمة الفعالة تجاه أبناء المحافظة وقيامها بالتبرع بعدد أجهزة تنفس صناعى متنقل ومونيتور وأجهز أشعة متنقل وآلاف الكمامات.

رجال-أعمال-وجمعيات-خيرية-تتبرع-باجهزة-طبية-للمستشفيات-(3)

ووجه محافظ بورسعيد، الشكر لسمير حلبية رئيس مجلس إدارة النادى المصرى  لمشاركته الإيجابية والمساهمة الفعالة تجاه أبناء المحافظة وقيامها بالتبرع بـ 6 أجهزة تنفس صناعى متنقل .

 

كما وجه محافظ بورسعيد الشكر والتقدير إلى إحدى الشركات العاملة بالمنطقة الصناعية لمشاركتها الإيجابية والمساهمة الفعالة تجاه أبناء المحافظة للتبرع بـ 6 أجهزة مونيتور وجهاز أشعة متنقل و5 ألاف كمامة.

كما وجه الشكر والتقدير إلى شركة للحاويات عاملة بمنطقة شرق بورسعيد لمشاركتها الإيجابية والمساهمة الفعالة تجاه أبناء المحافظة وقيامها بالتبرع بـ 2 جهاز تنفس صناعى .

 

نقابة المهندسين بكفر الشيخ تتبرع بجهاز تنفس صناعى لوحدة العزل بالمستشفى العام

سلم وفد من نقابة المهندسين بكفر الشيخ جهازاً للتنفس الصناعى، لوحدة العزل بمستشفى كفر الشيخ العام، وذلك عقب إعلان النقابة بموافقتها على التبرع به من صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية التابع لها.

رجال-أعمال-وجمعيات-خيرية-تتبرع-باجهزة-طبية-للمستشفيات-(2)

جاء ذلك فى إطار دورها الوطنى والمجتمعي وإيماناً منها بالدور الهام الذي يجب أن تلعبه منظمات المجتمع المدنى تجاه قضايا الوطن واستقبال وفد النقابة الدكتور لطفى عبد السميع، مدير المستشفى، والمهندس هانى عبده، مريد مدير الإدارة الهندسية، ودكتور منصور الشرايحي، مدير العنايات بالمحافظة

وصرح المهندس محمد ربيع أن نقابة المهندسين بكفر الشيخ، إن النقابة أصرت علي التبرع بأحدث أجهزة التنفس الصناعي الذي يحتوي علي جميع أنماط التنفس المطلوبة، لعلاج مصابين فيروس كورونا المستجد.

وأضاف ربيع ، أن الجهاز يحتوي علي lung recruitment الذي يساعد الطبيب في العلاج ويعطي نتائج أسرع في الشفاء من الطرق العادية وهو مزود شاشة كبيرة لعرض جميع قراءات الجهاز التنفسي مما يتيح للدكتور متابعة الحالة لحظه بلحظه متمنين الصحة والسلامة لجميع أهلنا .

وقال المهندس محمد ربيع الأمين العام لنقابة المهندسين بكفر الشيخ، أنه تمت الموافقة على صرف إعانات فورية لأي من المهندسين، فى حال فقد وظيفته أو توقف راتبه نتيجة الظروف التى تمر بها البلاد شريطة تقديم ما يثبت ذلك.

رجال-أعمال-وجمعيات-خيرية-تتبرع-باجهزة-طبية-للمستشفيات-(1)

وأشار ربيع إلى أن الواجب الوطنى يلزم تكاتف كل أبناء الشعب فى إطار المسئولية الوطنية والمجتمعية و إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد والتزام كافة التعليمات من القيادة العليا وهناك تعاون كبير من المهندسين تجاه تلك الأزمة للخروج منها حمى الله مصر وشعبها

جمعية خيرية بدمياط تتعاقد علي شراء 4 أجهزة تنفس صناعي لدعم المستشفيات 

وقامت جمعية خير دمياط بإطلاق حملة تبرع لشراء ثلاث اجهزة تنفس صناعي للمساعدة في تجهيز المستشفيات العامة تحسبا لتطور حالات الإصابة بفيروس كورونا في محافظة دمياط.

رجال-أعمال-وجمعيات-خيرية-تتبرع-باجهزة-طبية-(2)

وقالت منى سراج رئيس مجلس إدارة الجمعية لـ"اليوم السابع"، أن الجمعية قامت بالإعلان عن بدء التبرع لشراء الثلاث أجهزة وبنهاية اليوم تم تجميع المبلغ المطلوب وتم التعاقد علي توريد الثلاثة أجهزه، وتم التنسيق مع المستشفيات العامة لوضع الأجهزة في غرف الرعاية المركزة لتدعم الأجهزة الحالية.. وجارِ شراء الجهاز الرابع.

وعلي جانب آخر، أطلقت الجمعية حملة إطعام، وخصصت رقم هاتف لكل محتاج للمواد غذائية، وذلك للمساعدة علي تخطي الأزمة الاقتصادية الحالية، الناتجة من أثار انتشار الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة