أكرم القصاص - علا الشافعي

سنة تانية رحيل.. أحمد خالد توفيق المتخصص فى أدب الشباب والفانتازيا

الخميس، 02 أبريل 2020 03:00 ص
سنة تانية رحيل.. أحمد خالد توفيق المتخصص فى أدب الشباب والفانتازيا الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم، 2 من أبريل، الذكرى الثانية على رحيل الكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق، الذى فارق الحياة عن عمر يناهز الـ 55 عاما، إثر أزمة صحية ألمت به، خلال تواجده فى مستشفى عين شمس التخصيصى.

ولد أحمد خالد توفيق فى 10 يونيو من عام 1962م،  فى مدينة طنطا فى محافظة الغربية. وتلقى تعليمه فى مسقط رأسه بمحافظة طنطا، تخرج في كلية الطب فى جامعة طنطا عام 1985م، وحصل على الدكتوراه فى الطب عام 1997م، التحق عضوا بهيئة التدريس واستشارى قسم أمراض الباطنة المتوطنة فى طب طنطا.

تخصص الراحل أحمد خالد توفيق الذى بالعراب فى مجال أدب الرعب والأشهر فى مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمى.

بدأت رحلة الأدبية مع كتابة سلسلة "ما وراء الطبيعة"، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا فى ذلك الوقت فإن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا واستقبالًا جيدًا من الجمهور، ما شجعه على استكمالها، وأصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995م، وسلسلة "سفارى" عام 1996م. وفى عام 2006 أصدر سلسلة WWW.

العديد من الروايات التى حققت نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وكان أشهرها رواية "يوتوبيا" عام 2008م، وترجمت إلى عدة لغات، كما كتب رواية "السنجة" التى صدرت عام 2012، ورواية "مثل إيكاروس" عام 2015م، ورواية "فى ممر الفئران" التى صدرت عام 2016، و"قصاصات قابلة للحرق" و"عقل بلا جسد" و"الآن نفتح الصندوق".

كان للكاتب تجارب فى الترجمة حيث نشر سلسلة "رجفة الخوف" وهى روايات رعب مترجمة، وكذلك ترجم رواية "نادى القتال"، تأليف تشاك بولانيك، وكذلك ترجمة رواية "ديرمافوريا" عام 2010، وترجمة رواية "عداء الطائرة الورقية" عام 2012م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة