رئيس الوزراء: ارتفاع أعداد المصابين بكورونا لـ850مصابا.. ورصدنا عدم التزام كامل بالإجراءات الاحترازية من قبل المصريين العائدين من الخارج.. مدبولى: الرئيس السيسى وجه بتحمل تكاليف إقامة المواطنين خلال الحجر الصحى

الخميس، 02 أبريل 2020 07:06 م
رئيس الوزراء: ارتفاع أعداد المصابين بكورونا لـ850مصابا.. ورصدنا عدم التزام كامل بالإجراءات الاحترازية من قبل المصريين العائدين من الخارج.. مدبولى: الرئيس السيسى وجه بتحمل تكاليف إقامة المواطنين خلال الحجر الصحى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الشكر لوسائل الإعلام لدورها فى زيادة وعى المواطنين بمخاطر فيروس كورونا.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى تصريحات تلفزيونية له بثها التليفزيون المصرى، أن الأسبوع المقبل هام جدا فيما يتعلق بضرورة التزام المواطنين بإجراءات العزل والوقاية فى مواجهة فيروس كورونا.

وطالب رئيس الوزراء المواطنين الالتزام حفاظا على سلامتهم التي تهمنا في المقام الأول.

وأضاف استطعنا السيطرة على الحالات التى ظهرت في المحافظات بعمل عزل للقرى التي ظهرت فيها الحالات، ولكن لا نستطيع تطبيق ذلك في الأماكن ذات الكثافة العالية، مطالبا المحافظات كثيفة السكان بمزيد من الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن الحكومة كلها تعمل على قلب راجل واحد من أجل حماية جموع المصريين من انتشار فيروس كورونا وتجتمع بشكل يومى لبحث هذا الملف‪.

وقال رئيس مجلس الوزراء : "مفيش حاجة اسمها خسائر مالية.. وصحة المصريين أهم‪".

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن الإصابات بفيروس كورونا فى العالم وصلت إلى مليون إصابة، بينما نتكلم فى مصر فى حدود 850 إصابة، مشيرا إلى أنه يتم التأكيد يوميا من عدم تأثر حياة المواطنين بالإجراءات التى تم اتخاذها للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح رئيس الوزراء، أن جميع السلع متوفرة، ويوجد لدينا رصيد يكفى أكثر من 3 أشهر .

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن وزراة الصحة وفرت 1000 سيارة مجهزة بالكامل للعمل كعيادات متنقلة للكشف على المواطنين بجميع المحافظات فى إطار عمليات الترصد والمتابعة واحتواء فيروس كورونا.

وقال إن الحل الوحيد هو التزام المواطنين بالإجراءات المتخذة، موضحاً أن الهاجس لدينا يتمثل في المناطق ذات الكثافات الكبيرة.

وذكر رئيس الوزراء أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اجتمعت اليوم الخميس ، مردفاً:" نحن في المرحلة المتوسطة من فيروس كورونا".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، إن هناك توجيهات رئاسية بعودة العالقين من المصريين، مضيفاً: "نعمل على عودة العالقين تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى".

وأشار إلى أنه كان يتم الكشف عليهم ويبقى فى منزله لمدة 14 يوم، ولكن ما تم رصده لم يكن هناك التزام كامل بذلك، ونتيجة لذلك حدث انتشار للفيروس في بعض المناطق بسبب عودة المصريين من الخارج، قائلا:" رصدنا عدم التزام كامل بالإجراءات الاحترازية من قبل المصريين العائدين من الخارج".

وذكر رئيس الوزراء، أنه قبل الشعور بأن هناك مشكلة كان هناك توجيه من الخبراء الصحيين ووزيرة الصحة، وكان لا بد من تطبيق العزل بأنفسنا، مردفاً:" اتخذنا كل الإجراءات بترتيبات معينة لتحديد إقامة العائدين من الخارج.

وأوضح أن الرئيس السيسى وجه بتحمل تكاليف إقامة المواطنين خلال فترة العزل الصحى، مردفاً:" أعدنا الغالبية العظمى من المصريين العالقين".

وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إن أرقام المصابين الأسبوع المقبل يمكن أن ترتفع ولكنها تظل فى الحدود الآمنة والمرحلة المتوسطة من انتشار فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة