حدث فى بلجيكا.. أول دوري فى أوروبا يتم الغائه بسبب كورونا وتتويج المتصدر باللقب

الخميس، 02 أبريل 2020 02:40 م
حدث فى بلجيكا.. أول دوري فى أوروبا يتم الغائه بسبب كورونا وتتويج المتصدر باللقب كلوب بروج
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الدورى البلجيكى أول مسابقة كروية فى أوروبا يتم الغائها هذا الموسم على خلفية تفشي فيروس كورونا حول العالم، وأصدر مجلس إدارة رابطة الدورى البلجيكي للمحترفين قرارا اليوم، الخميس، بإنهاء مسابقة الدوري المحلي هذا الموسم 2019-2020، مع تتويج فريق كلوب بروج صاحب المركز الأول بطلاً للمسابقة، وذلك عقب توقف النشاط الكروى بسبب تفشي فيروس كورونا الذى اجتاح دول العال

وذكرت صحيفة "HLN" البلجيكية أن الرابطة استقرت على إنهاء الموسم بالترتيب الحالى للدوري البلجيكى، والذى يتصدره كلوب بروج بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه، وإلغاء المباريات المتبقية في المسابقة.

وأضافت الصحيفة أنه تقرر أيضا حصول فريق جينت على المركز الثاني، برصيد 55 نقطة، وتأهله إلى تصفيات دوري أبطال أوروبا، مع مشاركة صاحب المركز الثالث شارلوروا، برصيد 54 نقطة، فى منافسات الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، رغم أن الفارق بين الفريقين نقطة واحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يتم بحث قرار جديد بزيادة فرق الدوري من 16 إلى 18 بالموسم المقبل، مع عدم هبوط أي فريق هذا الموسم، رغم تبقي جولة واحدة على النهاية بعد إنهاء المسابقة.

من ناحية أخرى، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، تأجيل جميع المباريات المقررة بين المنتخبات في يونيو القادم سواء الخاصة الملحق المؤهل إلى يورو 2020 التى تأجلت لتقام فى صيف 2021 أو مباريات السيدات، بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا، وذلك عقب الاجتماع الذى عقد اليوم الأربعاء، عبر الفيديو مع رؤساء الاتحادات والأندية في القارة العجو.

ذكر البيان الرسمى الذى نشره الاتحاد الأوروبى عبر موقعه الرسمى، أنه تقرر تأجيل جميع المباريات المقرر لها يونيو من العام الجارى إلى إشعار آخر والخاصة بالمنتخبات سواء منافسات الرجال أو السيدات.

كما تقرر تعليق جميع مباريات دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى، حتى إشعار آخر، بسبب تفشى وباء كورونا فى أغلب مناطق أوروبا والعالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة