بعد سرقة لوحة فان جوخ بهولندا..خالد سرور: "مفيش هزار" لدينا تأمين على المتاحف 24 ساعة

الخميس، 02 أبريل 2020 10:00 م
 بعد سرقة لوحة فان جوخ بهولندا..خالد سرور: "مفيش هزار"  لدينا تأمين على المتاحف 24 ساعة الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن القطاع يقوم بإجراءات عمليات التأمينات المشددة على جميع متاحف قطاع الفنون التشكيلية ومواقعها الفنية على مدار 24 ساعة.

وأوضح خالد سرور، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الوضع الحالى "مفيش فيه هزار"، وأن القطاع يقوم بتعيين أفراد حراسة على متاحف الفنية المغلقة أو المفتوحة أو الخالية من الأعمال الفنية، إضافة إلى أن هناك اجراءات أمنية من قبل أفراد شرطة السياحة.

 ويشار إلى أن خلال الأيام الماضية، فوجئ العالم بسماع خبر سرقة لوحة بقيام مجموعة بسرقة لوحة "دير نونن فى الربيع" أو حديقة الربيع  لـ فان جوخ، التى تقدر بملايين الجنيهات، فى متحف "سينجر لارين" بهولندا، وكان فان جوخ قد رسمها فى عام  1884 أثناء إقامته بمنزل والده، وتسببت عملية سرقة اللوحة فى حزن هولندا على ضياع ثرواتها الفنية التى لا تقدر بثمن فى هذا الوقت.

جدير بالذكر، أن متاحف قطاع الفنن التشكيلية، متحف محمود مختار فى منطقة الجزيرة، ومتحف محمد ناجى بالهرم، ومتحف فن الزجاج والنحت والعجائن المصرية زكريا الخنانى وعايدة عبد الكريم بمنطقة  الحرانيه-المريوطية، ومتحف محمود خليل وحرمه، ومتحف الجزيرة للفنون بالأوبرا.

 متحف جمال عبد الناصر فى منشية البكرى، ومتحف مصطفى كامل بمنطقة الإباجية،  ومتحف أحمد شوقى بالجيزة، ومتحف عفت ناجى وسعد الخادم فى حى الزيتون، متحف حسن حشمت.

 ومتحف أنجى أفلاطون، ومتحف بيت الأمة بمنطقة المنيرة، وأيضا متحف طه حسين بالهرم، و متحف راتب صديق بالمنيب، ومتحف أبنود بمحافظة قنا، ومتحف دنشواى لمحافظة المنوفية، ومتحف النصر بمحافظة بورسعيد، ومتحف الفنون الجميلة ومركز محمود سعيد بمحافظة الإسكندرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة