أكرم القصاص - علا الشافعي

انتقادات جديدة لحكومة الرئيس الإيرانى بسبب كورونا..ورسالة تطالبه بحجر صحى للمدن

الخميس، 02 أبريل 2020 02:04 م
انتقادات جديدة لحكومة الرئيس الإيرانى بسبب كورونا..ورسالة تطالبه بحجر صحى للمدن الرئيس الايرانى حسن روحانى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه حكومة الرئيس حسن روحانى فى إيران انتقادات فيما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا المتفشي فى جميع المحافظات ويحصد يوميا المئات، ونشر عددا من الرؤساء السابقين فى القطاع الصحى الإيرانى، وأعضاء الهيئة العلمية لجامعات العلوم الطبية والنظام الطبى، رسالة مفتوحة وجهت انتقادات لاذعة لأسلوب الحكومة فى مكافحة الوباء.

 

وانتقد الموقعين على الرسالة تصريحات أطلقها مؤخرا الرئيس الإيرانى، حول انخفاض ذروة التفشي، وطالبوا روحانى باظهار جدية أكبر فى مكافحة الوباء فى البلاد، منتقدين أسلوب حكومته فى التصدى له.

 

وجاء فى الرسالة التى نقلتها وكالة تسنيم الإيرانية: "كيف تشجع الشعب على البقاء فى المنازل بينما تبقى البنوك والإدارات تعمل ومفتوحة حتى الأن، ماذا يفعل التجار ورجال الأعمال المتعاملين مع البنوك؟، ماذا تفعل عمال اليومية؟ هل فكرت فى هذه الفئات؟ ماذا سيكون حال الأشخاص الذين لا يشملهم التأمين والدعم".

 

وطالب الموقعين على الرسالة روحانى بالإسراع فى فرض حجر صحى داخل المدن لقطع سلسلة انتقال الفيروس، قائلين "التأخير فى القرار سيؤدى إلى خسائر لا يمكن تعويضها".

 

وارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، فى إيران، اليوم الخميس، إلى 3136 شخصا بعد تسجيل 124 وفاة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية، وبلغت الإصابات أكثر من 50 ألف 468 حالة، بحسب كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية.

 

وأضاف جهانبور: "لدينا 3956 مصابا في حالة حرجة.. هناك 2875 إصابة جديدة فى الأربعة والعشرين ساعة الماضية.. تعافى 16711 من المرض".

 

ووفقا لوزارة الصحة الإيرانية، تم الاستعلام عن الحالة الصحية لـ 69 مليون مواطن عبر الانترنت للتأكد من سلامتهم من الاصابة بالفيروس، كما كشف وزير الصحة سعيد نمكي أن 90% من المواطنين شاركوا في خطة الاستعلام بـ"الغربلة" عن حالتهم الصحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة