التكافل المجتمعى يتواصل بالأقصر لمكافحة كورونا.. رجل أعمال بإسنا يتبرع بقفازات وماسكات لدعم عمال النظافة بمهمتهم بحملات التجميل.. وقيادات سياحية وشعبية يتبرعون بأغذية ومشروبات للحجر الصحى

الخميس، 02 أبريل 2020 03:42 م
التكافل المجتمعى يتواصل بالأقصر لمكافحة كورونا.. رجل أعمال بإسنا يتبرع بقفازات وماسكات لدعم عمال النظافة بمهمتهم بحملات التجميل.. وقيادات سياحية وشعبية يتبرعون بأغذية ومشروبات للحجر الصحى التكافل المجتمعى يتواصل بالأقصر لمكافحة كورونا
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى لفتة إنسانية مميزة، استقبل المهندس محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، رجل أعمال تبرع بعدد من القفازات والماسكات لعمال النظافة بمركز ومدينة إسنا، وذلك فى مساهمة منه للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بقطاع النظافة، حيث يأتى ذلك فى دوره المجتمع المدنى في المشاركة للقضاء على تفش فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وبناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بالتعاون مع رجال المجتمع المدنى والقيادات الشعبية لدعم قرارات الحكومة لمكافحة كورونا.

 

وأضاف رئيس مركز ومدينة إسنا، أن تلك الخطوة الهامة من المواطن لدعم عمال ورجال النظافة بالشوارع لإستكمال مهمتهم فى آمان من الإصابة بالفيروس، جاء فى ظل ترابط المجتمع المدني بجانب الدولة لمواجهة فيروس كورونا، ومن منطلق المسئولية وحرصا على سلامة وصحة المواطنين، موجهاً الشكر له وكافة الأهالى القائمين على دعم الدولة فى خطواتها لمكافحة الفيروس.

1-تسليم-المساعدات-لأمن-مستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا
1-تسليم-المساعدات-لأمن-مستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا

وكان قد استقبل محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا، خلال الأيام الماضية، عددا من المساعدات الغذائية المقدمة من رجال السياحة والقيادات الشعبية بالأقصر، وذلك دعماً لمستشفى العزل بمركز إسنا والطاقم الطبى والمصابين بفيروس كورونا داخلها، وذلك فى إطار توجيهات المستشار محافظ الأقصر بالتعاون لتقديم الدعم لطاقم مستشفى إسنا الجديدة والنزلاء داخل المستشفى وفي ظل ترابط المجتمع المدني وقطاع السياحة، ووجه رئيس مدينة إسنا، الشكر لرجال وزارة الصحة من الفرق الطبية وفرق التمريض والعاملين وأفراد الأمن والخدمات داخل مستشفى إسنا، وكذلك كل الشكر لرجال السياحة والقيادات الشعبية بالأقصر، وذلك لدورهم الكبير فى دعم المصابين داخل المستشفى في مسيرتهم العلاجية من الفيروس.

 

وشملت المساعدات تقديم مياة معدنية وعصائر ومشاريب سخنة ومأكولات للفطار ومعلبات، وكانت قد شهدت مستشفى إسنا التخصصى للعزل والحجر الصحى، مساء أمس الثلاثاء، خروج حالة جديدة لسيدة روسية تجعى "أوليجا" وتبلغ من العمر 72 سنة عقب تعافيها تماماً من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك ضمن سلسلة النجاحات التى حققتها المستشفى مؤخراً بخروج عدد كبير من الحالات المصريين والأجانب بعد تعافيهم من الإصابة بالمرض، والتقطت السيدة الروسية بعد خروجها من المستشفى صور تذكارية مع الفريق الطبى بالمستشفى.

1-شباب-الكرنك-بخير-يطلقون-مبادرة-لتعقيم-وتطهير-أيدى-المواطنين
1-شباب-الكرنك-بخير-يطلقون-مبادرة-لتعقيم-وتطهير-أيدى-المواطنين

 

فيما أعلنت مستشفى إسنا التخصصى المخصصة للعزل والحجر الصحى بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، عن خروج 7 حالة جديدة من المصابين عقب تعافيهم وشفاؤهم تماماً من المرض خلال الساعات الماضية، وبينهم سيدة حامل من محافظة البحر الأحمر، وذلك بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم الصحية وتحول نتائجهم من الإيجابي إلي السلبي، ووجهت الدكتور إلهام محمد محمود مديرة المستشفى الجديدة الشكر لكافة أعضاء الفريق الطبى والتمريض والعاملين بالمستشفى على هذا المجهود المميز.

 

وفى هذا الصدد يقول وليد الضوى مدير إدارة العلاقات العامة بمستشفى إسنا التخصصى، أنه تعد تلك الخطوات بتعافى المصابين ضمن سلسلة نجاحات الفريق الطبى بالمستشفى، وذلك بعد أن شهدت الثلاثاء الماضى خروج حالة لسيدة روسية تدعى "أوليجا" وتبلغ من العمر 72 سنة عقب تعافيها تماماً من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك ضمن سلسلة النجاحات التى حققتها المستشفى مؤخراً بخروج عدد كبير من الحالات المصريين والأجانب بعد تعافيهم من الإصابة بالمرض، وإلتقطت السيدة الروسية بعد خروجها من المستشفى صور تذكارية مع الفريق الطبى بالمستشفى.

1-مستشفى-إسنا-للعزل-تعلن-خروج-11-حالة-جديد-بعد-تعافيهم
1-مستشفى-إسنا-للعزل-تعلن-خروج-11-حالة-جديد-بعد-تعافيهم

وكان قد أشاد الفريق الطبى بمستشفى إسنا التخصصى للعزل والحجر الصحة لمصابى فيروس كورونا "كوفيد 19"، بالتجهيزات داخل المستشفى خلال فترة العمل الأولى لهم داخل المستشفى، وكذلك مستوى التناسق الكبير بين الفريق الطبى والتمريض وكافة العاملين بالمستشفى خلال فترة الحجر الصحية الأولى التى استمرت 14 يوماً، والذين تم تبديلهم بفريق طبى جديد لاستكمال علاج باقى المصابين ورعايتهم صحياً.

 

وكان أطباء وممرضو المستشفى قد قدموا رسالة مهمة لجميع المواطنين، وهى ضرورة الاهتمام بالنظافة وغسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل، والتطهير اليومى لكافة الأسطح بالمنازل وضرورة التواجد فى البيت، وأنه يجب على جميع أهالى مصر الجلوس فى منازلهم لحماية أنفسهم وأبنائهم من الفيروس والعدوى به.

1-مواطن-بإسنا-يتبرع-بقفازات-وماسكات-لدعم-عمال-النظافة
1-مواطن-بإسنا-يتبرع-بقفازات-وماسكات-لدعم-عمال-النظافة

وللمرة الثانية خلال تلك الفترة الراهنة فى وقت المجتمع المصرى، انطلق شباب "الكرنك بخير" فى مواصلة أفكارهم المميزة لدعم المواطنين ومكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بين المواطنين، وذلك فى لفتة مميزة تؤكد على جدعنة الصعايدة أمام الظروف التى تمر بها البلاد، حيث أقدم عدد من الشباب بمنطقة الكرنك، على التواجد أمام ماكينات الصراف الآلية المنتشرة بمختلف شوارع مدينة الأقصر، وبحوزتهم أدوات التعقيم والتطهير المختلفة لدعم الموظفين خلال صرف معاشاتهم بعد لمس الأزرار الخاصة بماكينات الصراف الألية لمكافحة العدوى وإنتشار الفيروس.

 

ويقول علام رمضان ابن منطقة الكرنك بمدينة الأقصر، أنهم دائماً ما يسعون بمبادرات متنوعة لأن يكون الصعيد دائماً فى الصدارة بصورة مشرفة أمام الجميع، قائلاً: "مع بدء أعمال صرف المعاشات بمكاتب البريد، مكانش ينفع تعدى الأيام دى من غير ما نفكر إزاى نحمى أهالينا من الإزدحام لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وروحنا لليوم الثانى من الساعة 7 صباحا أمام مكتب بريد الأقصر الرئيسى ومكتب بريد الكرنك بنجع التحتانى، وحاولنا بكل قوتنا وإيمانا بالله بأن نحمى أهلنا وناسنا من كل سوء، وده تم بفضل الله وبالجنود الرجالة متطوعين الخير بجمعية الكرنك بخير، اللى مترددوش ولا لحظة وخاطروا بحياتهم وكانوا متواجدين بكامل قوتهم لآخر لحظة، ونسأل الله للجميع العفو والعافية ومستمرين حتى القضاء على هذا الفيروس بإذن الله".

 

وأضاف علام رمضان لـ"اليوم السابع"، أنهم قاموا بتلك الخطوة من أجل الإنسانية والبحث عن من يحتاج يد العون، أن يجعل كل شاب لنفسه عمر لا ينتهى بأعماله ليكون غائب حاضر بكل مكان، مؤكداً على أنهم مستمرون فى عملهم وخدمة الأهالى فى مواجهة الإزدحام والتكدس بين المواطنين، فى التأمينات وفى مكتب بريد أبو الجود مع أهاليهم أثناء صرف المعاشات.

أعمال-الدعم-للمواطنين-بخيام-البريد
أعمال-الدعم-للمواطنين-بخيام-البريد

 

المواد-الغذائية-المقدمة-لمصاب-كورونا-بالمستشفى
المواد-الغذائية-المقدمة-لمصاب-كورونا-بالمستشفى

 

تطهير-أيدي-المواطنين-خلال-صرف-معاشاتهم
تطهير-أيدي-المواطنين-خلال-صرف-معاشاتهم

 

خروج-11-حالة-جديد-بعد-تعافيهم-من-كورونا-بينهم-سائح-ألمانى
خروج-11-حالة-جديد-بعد-تعافيهم-من-كورونا-بينهم-سائح-ألمانى

 

رجل-أعمال-يتبرع-بقفازات-وماسكات-لعمال-النظافة-بإسنا
رجل-أعمال-يتبرع-بقفازات-وماسكات-لعمال-النظافة-بإسنا

 

رئيس-المدينة-يستقبل-دعم-المواطنين-لرجال-النظافة
رئيس-المدينة-يستقبل-دعم-المواطنين-لرجال-النظافة

 

قفازات-وماسكات-لدعم-عمال-النظافة-بمهمتهم-لمكافحة-كورونا
قفازات-وماسكات-لدعم-عمال-النظافة-بمهمتهم-لمكافحة-كورونا

 

مستشفى-إسنا-للعزل-الصحى-تستقبل-مساعدات-جديدة-من-قيادات-السياحة
مستشفى-إسنا-للعزل-الصحى-تستقبل-مساعدات-جديدة-من-قيادات-السياحة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة