خالد صلاح

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب يتحدث عن ضحايا "كورونا" يُسقطون "ترامب"!.. ومحمود خليل يتناول السقوط الأخلاقي للغرب.. وخالد عكاشة يكتب عن مبادرة تشعل الضوء في نفق كورونا الخانق

الخميس، 02 أبريل 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب يتحدث عن ضحايا "كورونا" يُسقطون "ترامب"!.. ومحمود خليل يتناول السقوط الأخلاقي للغرب.. وخالد عكاشة يكتب عن مبادرة تشعل الضوء في نفق كورونا الخانق كتاب المقالات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها.. الحديث عن أزمة انتشار فيروس كورونا، والتى تشغل العالم، ومبادرات مواجهة الفيروس، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومواجهته لانتشار الفيروس مع قرب الانتخابات.

 

الوطن
 

الوطن

عماد الدين أديب: ضحايا "كورونا" يُسقطون "ترامب"!

يتحدث عن أن الدول التى تراهن على فوز دونالد ترامب بمدة ثانية للرئاسة تشعر اليوم بقلق شديد، حيث ينتقل فوز دونالد ترامب بـ3 مراحل حتى الآن الأولى حتى يوليو الماضى، وذلك كان الفوز المؤكد لأنه استند على نمو غير مسبوق فى الاقتصاد والثانية من نوفمبر من العام الماضى حتى منتصف يناير من العام الحالى، وهى مرحلة فتح فيها مجلس النواب والمرحلة الثالثة بدأت منذ اندلاع فيروس كورونا عالمياً منذ شهرين.

 

محمود خليل: السقوط الأخلاقي للغرب

يتحدث عن أن أجواء الأزمات هى المختبر الحقيقى لدرجة إيمان الفرد أو الجماعة بما يتردد على الألسنة من قيم وأخلاقيات. وأخطر أنواع السقوط التى يمكن أن يعانى منها الفرد أو المجموع هو السقوط الأخلاقى، وهو أمر يحدث فقط حين تحل الأزمات، فلحظتها يصبح كل شىء على المحك.

 

خالد منتصر: العالم يحتاج الآن إلى "هيلمان" صائد الفيروسات

يتحدث عن أن موريس هيلمان اكتشف 40 لقاحاً، عدد رهيب يحتاج إلى مؤسسات بحثية كاملة لا إلى فرد واحد، من أهم اللقاحات التى تُنسب إلى «هيلمان» هى لقاحات الحصبة والنكاف والتهاب الكبد A والتهاب الكبد B والالتهاب السحائى.

 

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: تركيا راحت في الوباء

يتحدث كاتب المقال عنالأزمات التي تواجه تركيا في الفترة الراهنة خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وحالة التخبط التي تشهدها السلطات التركية في التعامل مع هذا الفيروس بجانب الخسائر الكبرى التي تتكبدى أنقرة.

 

خالد عكاشة: مبادرة تشعل الضوء في نفق كورونا الخانق

يتحدث كاتب المقال عن إقدام إحدى الشركات عن إسقاط حقوق ملكيتها في صناعة أجهزة التنفس الصناعى من أجل توفير أكبر عدد من تلك الأجهزة للمواطنين على مستوى العالم.

 

الوفد

وجدى زين الدين: حالة حب

يتحدث كاتب المقال عن أن الأوضاع التي تشهدها مصر الآن من أزمة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة هذا الفيروس تحولت إلى جعل علاقات الناس أفضل ونشر حالة حب بين الجميع.

 

بهاء أبو شقة: دور الإعلام

يتحدث كاتب المقال عن أهمية دور الإعلام في توعية المواطنين بطرق الوقاية من فيروس كورونا وتحذير المصريين من خطورة انتشار هذا الوباء وتأثيره على الدولة المصرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة