خالد صلاح

ذكريات تحولت الى فضائح لنجوم الكرة.. هيكل: الأهلى كسب بالرشوة.. سيكا: الزمالك فوت مباراة الـ 6/1.. عبد العال: البايرن طلب تؤامة مع نبروه.. عفت نصار: نجوم الأبيض سبب السقوط أمام كوتوكو

الخميس، 02 أبريل 2020 02:30 ص
ذكريات تحولت الى فضائح لنجوم الكرة.. هيكل: الأهلى كسب بالرشوة.. سيكا: الزمالك فوت مباراة الـ 6/1.. عبد العال: البايرن طلب تؤامة مع نبروه.. عفت نصار: نجوم الأبيض سبب السقوط أمام كوتوكو عادل هيكل
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأهلى كسب بطولة الكاس بالرشوة .. امك حلوة كلمة السر للعب فى ناشئين الاهلى ..بايرن ميونخ طلب تؤامة مع نبروه..الزمالك فوت ماتش الـ 6/1 كانت هذه هى ابرز وبعض الذكريات التى تحولت الى فضائح لأصحابها، خاصة وأن ها لم تكن موفقة على الاطلاق، وبدلا من أن يكون  هذا النجم مجال لذكرى مميزة للجماهير بسبب اداؤه السابق فى الملاعب ، الى مجال للسخرية و الجدل و الاثارة وفى بعض الاحيان الضحك .

فى عام 2015 خرج علينا الحارس العملاق عادل هيكل   ليقول أن  المارد الأحمر حصل على بطولة كأس مصر عام 1966، بعد الفوز على الترسانة بنتيجة 1/0، بـ"الرشوة"، مؤكداً أن بعض لاعبى الترسانة "باعوا الماتش" بعد أن حصلوا على رشوة من اللاعب الراحل "عبده البقال".

وأضاف "هيكل"، خلال تصريحات تليفونية لأحد البرامج أنه تم إيقاف 10 لاعبين من فريق الترسانة بعد اكتشاف المشير عبد الحكيم عامر رئيس اتحاد كرة القدم وقتها للأمر.

وهو ما اثار غضب مسئولى القلعة الحمراء ، و الترسانة أيضا لما فى التصريح من اتهامات صريحة للقلعتين بدفع رشوة للفوز بالبطولة .

 

دائما يطل علينا رضا عبد العال لاعب الاهلى و الزمالك السابق بتصريحات مثيرة للجدل ، و التى تحولت مع مرور الوقت الى السخرية ، حيث وصفها الكثيرين بالسخرية ، والكوميدية .

ومن ابرز تصريحاته واغربها ، ما قاله عن تقدم نادى بايرن ميونخ بطلب الى نادى نبروه لعمل تؤامة معه ، وذلك وقت تولى عبد العال تدريب الفريق البحراوى ، وهو ما اثار السخرية .

 وربط الجميع التصريحات التى يخرج بها لاعب القطبين السابق بلفت الانتباه و تسليط الأضواء عليه .

ومن تصريحاته ايضا ما رواه عن قصة حكم عاشق للنادي الأبيض، قائلاً:” والله كان فيه حكم يجي يوشوشنا ويقولنا ارمي نفسك في ال 18 وأنا هديك بلانتي وقت ما كنت بلعب في الزمالك”.

وعلى طريقة عبد العال سار رضا سيكا لاعب الزمالك السابق، و الذى أدلى بعدة تصريحات مثيرة فى حوار لليوم السابع ، منها الزمالك تعاقد معايا من أهلى جدة قبل مباراة 6/1 بأسبوع فقط ونزلت من الطائرة على الدكتور أحمد عبدالعزيز عملت «تنضيف غضروف الركبة» قبل المباراة بـ 48 ساعة فقط روحت أسلم على اللاعيبة قبل الماتش وجدت أوتوفيستر بيقولى هتلعب الماتش قولتلهم هو الراجل ده أهبل؟!

وأكد سيكا أن لاعبى الزمالك باعوا مباراة 6/1، والدليل ليلة المباراة طلبت من مرتضى منصور المشرف على الكرة وقتها عقد جلسة معه لتحويل عقدى فى الزمالك من فئة أولى لفئة تانية عشان أنجح فى الزمالك وجدته يتلقى اتصالا يفيد بأن بعض لاعبى الزمالك عقدوا جلسة مع مسؤولى الأهلى لتفويت المباراة لأن خسارة الزمالك حتى لو بهدف واحد كانت تعنى رحيل مرتضى منصور عن الإشراف على الكرة، وهو الأمر الذى كان يريده بعض اللاعبين ومرتضى منصور حكى الواقعة دى قبل كده.

ورغم أن مصطفى يونس نجم القلعة الحمراء ينال قسطا من الشهرة ، والاضواء كانت مسلطة عليه الا انه بدأ لت الانظار اليه بالتصريحات المثيرة للجدل للعودة الى الساحة من جديد ، ومن أعربها ، ما قاله عن اختبارات الناشئين فى القلعة الحمراء  ، والتى قال عنها " الاندية الكبرى اللى مامته حلوة وصوتها حلوة يدخل اختبارات الناشئين ، و كمان اللى يدفع فلوس ، والعيب فى اللى بيختار و المسئول ، عن الاختيارات .

وأكمل عفت نصار سلسلة الذكريات التى تحولت الى فضائح و التى ذكر فيها أن لاعبى الزمالك الذين شاركوا فى مباراة  كوتوكو التى فاز بها الأخير على الأبيض بخماسيه بسبب التخاذل من اللاعبين،  وهى المباراة التى  خسر فيها أبناء ميت عقبة بخمسة أهداف مقابل هدف، أمام أشانتي كوتوكو الغاني بالمباراة التي أقيمت في 20 سبتمبر 1987 في كوماسي، في إياب ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا، ليودع الفارس الأبيض البطولة رغم فوزه بالقاهرة بهدفين دون رد.

ليفتح النار على نفسه حيث رد جمال عبد الحميد  على هذه التصريحات بالقول" هو عفت كان شارب حاجة ؟؟ ..واضح انه لم يكن فى وعيه ".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة