خالد صلاح

الكرملين: الرئيس بوتين يخضع لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا بانتظام

الخميس، 02 أبريل 2020 01:44 م
الكرملين: الرئيس بوتين يخضع لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا بانتظام الرئيس الروسى بوتين
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسي "الكرملين"، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخضع لفحوصات دورية لكشف إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد كل اجتماع أو لقاء يجمعه بأحد.
 
وقال بيسكوف للصحفيين: "الرئيس بوتين دوريا يخضع لفحوصات الكشف عن احتمال إصابته بفيروس كورونا المستجد وبشكل منتظم. وذلك بسبب اللقاءات والاجتماعات التي يجريها مع عدد كبير من الناس كل يوم، هذا عدا المؤتمرات والاجتماعات الكبرى"، وذلك وفق "سبوتينك". 
 
وفيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن الجيش الروسي أجرى ما يقرب من 4200 اختبار كشف فيروس كورونا المستجد لعناصره وتبين أن لا إصابات بين صفوفهم.
 
وغردت وزارة الدفاع الروسية على صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر"، قالت: "تم إجراء 4187 اختباراً للكشف عن فيروس كورونا وجميع النتائج سلبية ولا توجد إصابات".
 
وفيما يواصل فيروس كورونا المستجد، انتشاره فى مختلف دول العالم، حيث تقترب الإصابات من المليون الأول، وسجل أكثر من 47 ألف حالة وفاة فى مختلف أنحاء القارة الأرضية، وتواصل السلطات المعنية فى الدول اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للسيطرة على هذا الفيروس. 
 
وفيما أعلنت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 231، وذكر وزير الصحة الكويتى اليوم شفاء حالة واحدة جديدة من المصابين بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 81.
 
تايلاند أعلنت تسجيل 104 إصابات جديدة بالفيروس، فضلا عن 3 وفيات إضافية، واترتفع عدد الإصابات المؤكدة في ألمانيا ارتفع إلى 73522 حالة، والوفيات إلى 872.
 
وتتوقع بولندا ذروة في حالات الإصابة بالفيروس في أبريل، بعد إجمالي إصابات بلغ 2554 و43 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا.
 
يذكر أن فيروس كورونا المستجد، قد ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضى فى مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى باقى المدن الصينية، ثم وصل إلى عدد كبير من دول العالم، وتسعى كبرى شركات الأدوية ومعامل الأبحاث فى كافة أنحاء العالم للتوصل إلى لقاح أو علاج لهذا الفيروس فى أقرب وقت ممكن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة