خالد صلاح

البورصة المصرية تلغى عمليات على سهم "سبيد ميديكال" بسبب التلاعب

الخميس، 02 أبريل 2020 02:07 م
البورصة المصرية تلغى عمليات على سهم "سبيد ميديكال" بسبب التلاعب البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت إدارة البورصة المصرية، إلغاء العمليات المنفذة على الورقة المالية سبيد ميديكال، خلال جلسة تداول اليوم الخميس، وذلك لمخالفة أحكام المادة 321 من الباب الحادي عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.
 
وتتضمن المادة 321 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، يحظر مطلقاً التلاعب فى أسعار الأوراق المالية، ويحظر على الأخص القيام بأى أو كل عمل يؤثر على السوق أو على الأسعار بأى تعامل من خلال تنفيذ عمليات لا تؤدى إلى تغيير المستفيد الفعلى.
 
وكانت الجمعية العامة العادية لشركة سبيد ميديكال، قد وافقت، على تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسي للشركة بعد الموافقة على زيادة رأس المال المصدر من 71.32 مليون جنيه إلى 221.8 مليون جنيه بزيادة 150.5 مليون جنيه بواقع 2.11 سهم لكل سهم بالقيمة الاسمية 20 قرشاً للسهم.
 
وقالت الشركة في بيان أمس الأول للبورصة المصرية، إن الزيادة موزعة على 752.5 مليون سهم ومصاريف إصدار نصف قرش للسهم الواحد وتخصص الزيادة لقدامى المساعمين كل بحسب نسبة مساهمته في رأس المال، ويتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً أو من حساب الأرصدة الدائنة.
 
كما وافقت الجمعية على تفويض رئيس مجلس الإدارة في اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تحديد موعد فتح وغلف باب الاكتتاب في زيادة رأس المال وتحديد موعد حامل ومشتري السهم ممن له الحق في الاكتتاب في الزيادة وتحديد جهة تلقي الاكتتابات.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة