وزيرة الزراعة الإيطالية تطالب البرلمان بالاسراع فى تسوية أوضاع المهاجرين

الأحد، 19 أبريل 2020 11:43 ص
وزيرة الزراعة الإيطالية تطالب البرلمان بالاسراع فى تسوية أوضاع المهاجرين المهاجرين
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت وزيرة الزراعة الايطالية "تيريزا بلانوفا" مجلس الشيوخ الايطالي ضرورة التعجيل بتسوية وضعية مئات الالاف من المهاجرين غير الشرعيين من أجل انقاذ الزراعة ومحاصيل الموسم التى تدهور وضعها فى ظل انتشار وباء كورونا بسبب نقص العمالة، وفقا لوكالة "آكى"الإيطالية.

وقالت الوزيرة"وفقًا للتقديرات ، هناك 600 ألف عامل موسمي في الزراعة غالبًا ما يتم استغلالهم ويعملون في إيطاليا من أجل الجريمة التي نسميها بالتوظيف ، وهو ما يعني  إما أن الدولة هي التي تتولى مسئولية حياة هؤلاء الناس أو أنها الجريمة المنظمة "

وطلبت تيريزا بيلانوفا ، وزيرة الزراعة ،في قاعة مجلس الشيوخ ، بتسوية أوضاع العمال غير القانونيين، بالنظر إلى حالة طوارئ العمل الزراعي التي خلفها فيروس التاجي ، مما يعني فقدان 270 إلى 350 ألف عامل.

وتقدم بالحل مجموعة من البرلمانيين الإيطاليين من خلال خطة لتسوية أوضاع المهاجرين الموجودين فوق التراب الإيطالى، على سبيل المثال قطع الطريق على الاستغلال الذي يعاني منه المهاجر الغير الشرعي و تقنين عمل هؤلاء المهاجرين وهو ما سيضخ في الخزينة العامة مليارات من اليور إيطاليا في حاجة لها في هذه الأوقات العصيبة و اهم نقطة انقاد القطاع الزراعى بإيطاليا لانه على وشك الانهيار.

وأعلنت السلطات المعنية فى دولة إيطاليا، أمس السبت عن تسجيل 482 وفاة بفيروس كورونا المستجد إضافة لـ 3491 إصابة فى انخفاض واضح عن الأيام السابقة، ووصل عدد الوفيات إلى 22.745 والمتعافين إلى 42.727 حالة.

وفيما يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره وحصد الأرواح فى مختلف دول العالم، خاصة مع تسجيل أكثر من مليوني مصاب وأكثر من 154 ألف وفاة، وتواصل الدول جهودها من أجل منع انتشاره والسيطرة عليه من خلال الإجراءات الوقائية والاحترازية المستمرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة