وزير الصحة الروسى: يجب دعم جهود الصحة العالمية لمواجهة كورونا

الأحد، 19 أبريل 2020 05:24 م
وزير الصحة الروسى: يجب دعم جهود الصحة العالمية لمواجهة كورونا روسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية، أن وزير الصحة الروسية، أكد أنه يجب دعم جهود منظمة الصحة العالمية لمواجهة جائحة كورونا المستجد، وتعزيز آليات التعامل مع الأزمات المشابهة، متابعا: أود استخلاص ثلاثة بنود، الأول هو دعم جهود منظمة الصحة العالمية، والثاني هو أننا يجب أن نفكر اليوم في الحاجة إلى تحسين آلية الاستجابة العالمية لتحديات الأمراض المعدية، والثالث هو القضية العالمية للوصول وتوفير المنتجات الطبية.

 

وبدأ الاجتماع الافتراضي لوزراء الصحة في مجموعة العشرين الذي تستضيفه السعودية، اليوم الأحد، لمناقشة مستجدات وضع الصحة العالمي وسبل التعاون في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد وزراء مالية مجموعة العشرين في بيان مشترك، يوم الأربعاء الماضي، أن دول المجموعة وعدت باتخاذ جميع الإجراءات لمنع التأثير الطويل لوباء كورونا على الاقتصاد العالمي.

وفى وقت سابق أكدت وزارة الصحة الروسية، أنها لا ترى أى عراقيل أمام استخدام دواء "هيدروكسى كلوروكين" المضاد للملاريا فى علاج فيروس كورونا المستجد رغم أن هذا العقار غير مسجل فى روسيا، ذكرت ذلك قناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم السبت.

 

وكشفت الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك "روس بوتريب نادزور"، اليوم عن إجراء نحو مليون و٨٣٢ ألف اختبار مخبرى للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى روسيا.

 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك: "تم إجراء حوالى مليون و832 ألف اختبار مخبرى للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى روسيا"

 

يذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أوعز فى وقت سابق وزارة الدفاع، اليوم السبت، بإعداد خطة بشأن إمكانية استخدام ما لدى القوات المسلحة الروسية من وسائل فى مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة