واشنطن بوست: نيويورك تسمح بالزواج الأونلاين..وحاكمها: تزوجوا عبر Zoom

الأحد، 19 أبريل 2020 11:13 ص
واشنطن بوست: نيويورك تسمح بالزواج الأونلاين..وحاكمها: تزوجوا عبر Zoom حاكم نيويورك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 واقع جديد يفرضه وباء كورونا العالمى، ففى ظل إجراءات التباعد الاجتماعى التى فرضتها أغلب دول العالم لحماية مواطنيها من الإصابة بفيروس كورونا أصبحت الحياة عبر الإنترنت هى العادة الجديدة، حتى أن الزواج الأونلاين بدأ يأخذ الشكل القانونى فى بعض الأماكن.

 

 وأصدر حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو أمرا تنفيذيا يسمح بالحصول على تراخيص الزواج عن بعد والسماح لرجال الدين بإجراء مراسم الزواج عبر الفيديو كونفرانس، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

 

وقال كومو، الديمقراطى، خلال مؤتمر صحفى أمس السبت، إنه لا يوجد عذر عندما تتعلق المسألة بالزواج، يمكنهم القيام بذلك عبر زووم.

 

 وفى السابق كان على سكان مدينة نيويورك أن يتقدموا للحصول على تراخيص الزواج بشكل شخصى، لكن مكاتب الزواج فى الولاية مغلقة منذ الشهر الماضى كجزء من إغلاق الأعمال غير الأساسية فى الولاية التى تشهد أعلى معدلات الإصابة والوفاة بمرض كوفيد 19 فى الولايات المتحدة.

 

 وتقول واشنطن بوست إن العشاق حول العالم عقدوا احتفالات زواجهم عبر منصات الفيديو كونفرانس الشعبية فى الأسابيع الأخيرة، ونشروا صور لاحتفالاتهم تحت هاشتاج Zoomweddings. إلا أن نيويورك هى الولاية الأولى التى تسمح بتلك الطريقة صراحة، وتسمح للراغبين فى الزواج الذين لم يحصلوا على تراخيصهم بعد بفعل ذلك من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

 

وكان كومو قد قال فى مؤتمره الصحفى أيضا إن الانخفاض الأحدث فى عدد من يدخلون المستشفيات، وغير ذلك من المؤشرات الدالة على تحسن الوضع، يشير إلى أن الولاية ربما تكون قد تجاوزت ذروة أزمة فيروس كورونا وعلى طريقها نحو استقرار نظام الرعاية الصحية.

 

وقال الحاكم، الذى ارتفعت شعبيته بسبب إدارته لأزمة كورونا، إن عدد من دخلوا المستشفيات للعلاج من كوفيد-19، مرض الجهاز التنفسى الناجم عن فيروس كورونا، بلغ 16967، بانخفاض يزيد على 1300 حالة خلال الأيام الثلاثة الماضية.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة