عملية الإجلاء الكبير.. الكويت تبدأ أول مرحلة لإعادة مواطنيها من الخارج بسبب كورونا على مدار 3أيام × 75رحلة.. وصول 9رحلات وتوقعات بعودة 12 ألف شخص حتى الثلاثاء.. والشيخ الصباح يشدد على الالتزام بالتعليمات الصحية

الأحد، 19 أبريل 2020 07:30 م
عملية الإجلاء الكبير.. الكويت تبدأ أول مرحلة لإعادة مواطنيها من الخارج بسبب كورونا على مدار 3أيام × 75رحلة.. وصول 9رحلات وتوقعات بعودة 12 ألف شخص حتى الثلاثاء.. والشيخ الصباح يشدد على الالتزام بالتعليمات الصحية الطيران الكويتى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الكويت، اليوم الأحد، عملية الإجلاء الأكبر في تاريخها، لمواطنيها في الخارج، ضمن المرحلة الأولى التي بدأت اليوم، وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل في ضوء تفشي فيروس كورونا، حول العالم. وبحسب صحيفة القبس الكويتية، سيتم خلال هذه المرحلة تشغيل 75 رحلة من أصل 16 وجهة على مدار 3 أيام. واستقبل مطار الكويت الدولي،  صباح اليوم، أولى رحلات الجسر الجوي المخصص لإجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، حيث استقبل المطار رحلة قادمة من دبي وعلى متنها 190 مواطناً.

وبلغت 8 رحلات اليوم، حيث استقبل مطار الكويت الدولي أيضا منذ ساعات الصباح الأولى ثاني رحلات الإجلاء الجوي قادمة من أبوظبي، والرحلة الثالثة قَدُمّت من العاصمة السعودية الرياض، وهبطت طائرة تابعة لشركة طيران الجزيرة على أرض مطار الكويت قادمة من دبي، وبعدها هبطت أخرى تابعة لشركة طيران الجزيرة قادمة من العاصمة البحرينية المنامة، في رابع وخامس رحلات إجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، ووصلت طائرة سادسة قادمة من العاصمة السعودية الرياض، وأخرى قادمة من أبوظبي لتكون بذلك سابع طائرة إجلاء خلال اليوم.

EV8UPb7XYAEF9ue_310490_highres
 

واستقبل مطار الكويت أيضاً ثامن رحلات الجسر الجوي المخصص لإجلاء المواطنين الكويتيين من الدوحة، كما استقبلت تاسع الرحلات على متن طائرة شركة طيران الجزيرة القادمة من دبي.

وشدد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد على على العائدين الالتزام التام بتعليمات السلطات الصحية قائلا "إنني أشدد بهذه المناسبة على إخواني وأبنائي العائدين وبكل الحزم الالتزام التام بتعليمات السلطات الصحية خاصة فترة الحجر المؤسسي والمنزلي وعدم الاختلاط حفاظا على صحتهم وصحة أسرهم وعلى سلامة المجتمع بأسره وكلي أمل بأن يكونوا على قدر المسؤولية وتحملها عرفانا ووفاء للوطن ولتجنب المساءلة القانونية والإجراءات الجزائية".

 

بدوره ذكر المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للطيران المدني، سعد العتيبي، أنه من المتوقع وصول نحو 12 ألف مواطن ومواطنة بدءا من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل.وذكر أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، على المواطنين القادمين من الخارج اليوم.

 

 

ولفت العتيبي في تصريح لـصحيفة الراي إلى أنه بناء على تعليمات السلطات الصحية تم وضع 4 مراكز فحص معزولة عن مباني الركاب، ليتم استقبال المواطنين العائدين من الخارج فيها على دفعات، حتى يتسنى لمنتسبي وزارة الصحة فحصهم طبيا.

وأشار العتيبي إلى أن خطة إجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج ستنجز خلال الـ 20 يوما المقبلة، بعدما بدأت اليوم المرحلة الأولى والتي شهدت وصول الرحلات بانتظام، ووفقا للجداول والمواعيد المحددة.

 

وذكر أن البداية بدأت بوصول أول رحلة من دبي في موعدها عند الساعة السابعة صباحا، لتتوالى الرحلات التي سيصل عددها الإجمالي اليوم إلى 28 رحلة قادمة من دول مجلس التعاون وتنقل على متنها 3970 راكبا وراكبة.

ولفت إلى أن عدد المواطنين المتوقع وصولهم غدا في ثاني أيام الإجلاء يصل إلى 4100 مواطنا ومواطنة يتم نقلهم عبر 28 رحلة طيران، فيما سيتم نقل 3970 آخرين في اليوم الثالث عبر 25 رحلة طيران، وكل هذه الرحلات قادمة من دول مجلس التعاون، بالإضافة إلى دول عربية وبعض المحطات الأوروبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة