عمدة لندن: نضغط على الحكومة لإلزام المواطنين بالكمامات فى الشوارع

الأحد، 19 أبريل 2020 12:16 م
عمدة لندن: نضغط على الحكومة لإلزام المواطنين بالكمامات فى الشوارع عمدة لندن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد صادق خان، عمدة لندن، أنه يقوم بالضغط على الأجهزة الحكومية لإرشاد السكان في لندن إلى ارتداء أقنعة الوجه لمنع نقل العدوى بين المارة في الشوارع، وغرد صادق خان عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "أقوم بالضغط على الحكومة لإرشاد الناس إلى ارتداء أغطية الوجه غير الطبية عندما يكون من الصعب الحفاظ على مسافة آمنة من الآخرين ، مثل وسائل النقل العام. يجب علينا أن نفعل كل ما يلزم لمعالجة COVID19".

Capture
عمدة لندن عبر تويتر

 

وكان قد طالب صادق خان، عمدة لندن، جميع الذين يجوبون الشوارع ويتحركون فى الأماكن العامة أن يرتدوا أقنعة الوجه لمنع عدوى فيروس كورونا المستجد، قائلا: "تنصح الحكومات ورؤساء البلديات فى جميع أنحاء العالم الأشخاص بارتداء أغطية الوجه غير الطبية فى الأماكن العامة للمساعدة فى منع انتشار COVID19 إلى الآخرين.. أعتقد أنه حان الوقت لفعلنا الشىء نفسه".

 

وتابع: "لن تكون هذه أقنعة طبية - فالأقنعة الطبية يجب حجزها للعاملين فى مجال الصحة والرعاية الذين هم فى أمس الحاجة إليها - لكن الأوشحة أو أغطية الوجه القابلة لإعادة الاستخدام للحد من خطر انتشار الفيروس.. إنه وقت العمل".

 

وفى وقت سابق، قال صادق خان عمدة لندن، إن الشرطة يمكن أن تستخدم سلطات الطوارئ لفرض القواعد المتعلقة بالمسافة الاجتماعية وتقليل الانتشار الإضافى لفيروس كورونا، وسط مخاوف بشأن رسائل مختلطة من الحكومة المركزية بشأن هذه القضية.

 

وقالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن صادق خان حث الناس على البقاء فى المنزل إذا كان ذلك ممكنًا، بعد مشاهد ازدحام الشواطئ والحدائق خلال عطلات نهاية الأسبوع، والمخاوف من أن يفر الأشخاص من المدن إلى مناطق نائية فى المملكة المتحدة ما قد يؤثر سلبا على الخدمات الصحية المحلية الأقل موارد.

 

وصرح خان لبرنامج أندرو مار على بي بي سي: "رسالتى إلى جميع المشاهدين بسيطة: لقد تغيرت الحياة ، وعلينا القيام بالأمور بشكل مختلف لفترة من الوقت الآن". "التفاعل الاجتماعي يؤدي إلى انتشار المرض ويؤدي إلى الموت. لا تغادر منزلك إلا إذا كنت مضطرًا حقًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة