عمدة باريس تدرس وسائل تعقيم وحماية العاصمة بعد رفع إجراءات الحجر الصحى لكورونا

الأحد، 19 أبريل 2020 12:43 م
عمدة باريس تدرس وسائل تعقيم وحماية العاصمة بعد رفع إجراءات الحجر الصحى لكورونا عمدة باريس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت عمدة العاصمة الفرنسية باريس، آن إيدالجو، إن هناك العديد من التدابير الوقائية التي تتم مناقشتها لتعميمها على البلادـ بالتزامن مع إعاداة الحياة إلى طبيعتها، بعد التغلب على كورونا ورفع الحجر المنزلى.

ووفقاً لصحيفة جورنال دو ديمونش الفرنسية، أكدت عمدة باريس على أنه سيتم توفير الجل المعقم لليدين بشكل واسع في مختلف الأماكن في العاصمة حيث ستظل فرنسا تعمل على احتواء انتشار فيروس كورونا.

وأضافت إيدالجو، في كلمة لها اليوم الأحد، أن ذلك سيتضمن توفير أجهزة تعقيم مجانية في حمامات السباحة والملاعب الرياضية ودور رعاية المسنين، وكذلك في الشوارع ومحطات الحافلات.

 أشارت إلى أن السلطات في منطقة باريس الكبرى تجرى مناقشات حول إمكانية إجبار المواطنين على وضع كمامات في مترو الأنفاق وقطارات الضواحي.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه بحلول 11 مايو سيكون بوسع فرنسا إجراء اختبار لأي شخص تظهر عليه أعراض كوفيد-19، وتوزع كمامات على الناس.

وقالت هيدالجو إنه قد يتم إغلاق بعض شوارع باريس أمام السيارات خلال الفترة التي تعقب رفع العزل العام مباشرة، وقد يتم تحويلها إلى شوارع سريعة للدراجات، في محاولة للحفاظ على خفض التلوث وعدم تفاقم تفشي الفيروس بشكل أكبر.

فرضت إجراءات العزل العام على فرنسا 17 مارس، وتم تشديد بعض الإجراءات تدريجيا في العاصمة، وحظرت السلطات على سكان باريس ممارسة الأنشطة الرياضية خارج بيوتهم مثل الركض، فيما بين العاشرة صباحا والسابعة مساء بالتوقيت المحلي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة