رئيس وزراء إسبانيا:لم تستوف الشروط الـ6 للصحة العالمية لرفع العزل

الأحد، 19 أبريل 2020 01:40 م
رئيس وزراء إسبانيا:لم تستوف الشروط الـ6 للصحة العالمية لرفع العزل رئيس حكومة اسبانيا بيدرو سانتشيز
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز أن إسبانيا لا تزال لا تستوفى أيا من الشروط الـ 6 التى حددتها منظمة الصحة العالمية لرفع العزل وتخفيف  إجراءات الحجر الصحى، وفقا لصحيفة "أوك دياريو" الإسبانية.

وقال سانتشيز فى مؤتمر عقده مساء أمس السبت" حالة الطوارئ ستستمر فى البلاد لأسابيع مقبلة، رغم تخفيف العزل، كما أن الإسبان لن يستطيعوا السفر والذهاب لأى مكان فى عطلة هذا الصيف".

تفاخر بيدرو سانشيز بأنه بفضل التدابير التي اتخذتها الحكومة ، "أنقذنا عشرات الآلاف من الأرواح وتمكنا من احتواء انتشار الوباء. لقد حققنا أصعبها بفضل المسؤولية الاجتماعية،  لكن هذه الإنجازات لا تزال غير كافية وهشة ، ولا يمكننا تعريضها للخطر بقرارات متسرعة ".

وأضاف: "على الرغم من هذه التطورات الهائلة ، ليس من الممكن بعد رفع الحبس" لأن إسبانيا ما زالت لا تلتزم بتوصيات منظمة الصحة العالمية للقيام بذلك. الأول ، بحسب ما ذكره ، هو "السيطرة على الإرسال". والثاني هو أن النظام الصحي في وضع يمكنه من تحديد جميع المصابين من خلال الاختبارات الجماعية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا لا تفى بهذه المتطلبات الستة، على الرغم من أن سانتشيز قال إنه يتم حاليا إجراء 40 الف اختبارا يوميا، وتم بالفعل إجراء مليون اختبار عالى الدقة، كما قامت وزارة الصحة بتوزيع مليونى اختبار سريع آخر بين مجتمعات الحكم الذاتى.

وهناك متطلبان آخران وضعتهما منظمة الصحة العالمية وهما "إبقاء الأماكن الأكثر عرضة للخطر تحت السيطرة" مثل المستشفيات والمساكن - الأخيرة ،وهما تحت مسؤولية نائب الرئيس بابلو إجليسياس ،ولكنهما لم يتحققا بعد فى إسبانيا.

والشرط الخامس ،هو وضع تدابير تقييدية فى مراكز العمل والتعليم، وهو ما قاله سانتشيز ، مشيرا إلى أنه سيتم تحقيقه من خلال الحوار مع الوكلاء الاجتماعيين والمجتمعات المستقلة ، ويفترض الشرط الأخير هو أن السكان لديهم معلومات كاملة وملتزمون بمعايير النظافة منها استخدام الأقنعة.

وأعلن بيدرو سانشيز "مسيرة بطيئة نحو الوضع الطبيعي الجديد" يتم التحكم فيه بالكامل عن طريق نظام علامة. في الوقت الحالي ، سيطلب سانشيز من تمديدًا جديدًا لحالة الطوارئ ، حتى 9 مايو المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة