حكومة سلوفاكيا تتعهد بألا يعيق فيروس كورونا مكافحة الفساد

الأحد، 19 أبريل 2020 01:40 م
حكومة سلوفاكيا تتعهد بألا يعيق فيروس كورونا مكافحة الفساد برلمان سلوفاكيا - صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال مجلس الوزراء في سلوفاكيا خلال إعلانه عن برنامج وافق عليه اليوم الأحد إن الحكومة الجديدة ستركز على مكافحة الفساد وتحسين القدرة التنافسية للاقتصاد واستعادة ثقة المواطنين في الدولة.

ووثيقة البرنامج هي أساس لتصويت أولي على الثقة يجريه البرلمان، وهو مطلب دستوري يتم في غضون 30 يوما من تولي الحكومة لمسؤولياتها. وسيبدأ البرلمان مناقشة خطط الحكومة غدا الاثنين.

وقال رئيس الوزراء إيجور ماتوفيتش "بالرغم من أزمة (فيروس كورونا) الحالية، يجب ألا ينتظر تطهير سلوفاكيا والتغييرات الموعودة... إنها الخطة الأكثر طموحا لجعل سلوفاكيا أفضل".

وتولت الحكومة الائتلافية التي تضم أربعة أحزاب بقيادة ماتوفيتش (46 عاما) مهامها يوم 21 مارس آذار في خضم حالة طوارئ وطنية بالبلد المنتمي لمنطقة اليورو بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفاز حزب ماتوفيتش السياسي، حزب (الناس العاديين)، في انتخابات فبراير بربع الأصوات في ظل موجة من الاستياء من مزاعم فساد، ليطيح بحزب (الاتجاه) المنتمي لتيار يسار الوسط الذي حكم البلد الذي يبلغ عدد سكانه 5.5 مليون نسمة لمدة 12 عاما من بين 14 عاما مضت.

وأغلقت سلوفاكيا الحدود أمام معظم المسافرين كما أغلقت المدارس ومعظم المتاجر، وهي حتى الآن من بين أقل الدول الأوروبية تضررا بوباء كورونا. وسجلت السلطات 1161 إصابة بالفيروس و12 وفاة حتى منتصف ليل أمس السبت.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة