أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: إصابة 121 من العاملين بالقطاع الصحى فى أنقرة بفيروس كورونا

الأحد، 19 أبريل 2020 03:40 م
تقرير: إصابة 121 من العاملين بالقطاع الصحى فى أنقرة بفيروس كورونا تفشى فيروس كورونا - ارشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت غرفة الأطباء في أنقرة، تقريرا يفيد بتسجيل 121 إصابة بين العاملين فى مجال الرعاية الصحية في العاصمة أنقرة وحالة وفاة واحدة، حيث أفاد التقرير الذي نشرته غرفة الأطباء في العاصمة التركية أنقرة (ATO)، إصابة 121 من العاملين بالمجال الصحى ووفاة أحدهم.، من بين هؤلاء المصابين 13 من أعضاء هيئة التدريس.

وكان المصابين بفيروس كورونا، 22 من أطباء الأسرة، و 28 طبيب متخصص، و 13 من أعضاء هيئة التدريس، و 20 مساعد، وواحد طبيب بمكان العمل، و 4 أطباء أسنان، و 14 ممرضة، و 9  فنيين طب الطوارئ، 6 موظفين إداريين، و 3 سكرتيرات طبية وعامل نظافة واحد.

من جهة أخرى ، أعلن وزير الخارجية التركى مولود جاويش اوغلو، ارتفاع عدد حالات الوفاة للمواطنين الأتراك الذين يعيشون خارج الحدود التركية، وجاء فى تصريحه أن عدد المواطنين الذين توفوا بسبب فيروس كورونا المستجد من المقيمين بالخارج قد ارتفع إلى 342 حالة وفاة.

وللمرة الأولى اعترف اتحاد الغرف وتبادل السلع فى تركيا، بأن فيروس كورونا بدأ في التأثير على الاقتصاد التركى، موضحاً أن نسبة الشركات التى تم إغلاقها فى شهر مارس الماضى بلغت 19%، ومن ناحية أخرى، ارتفع عدد الشركات التى أعلنت التصفية بنسبة 13.8%، بحسب صحيفة يني جازيتاسي.

بينما كشف الاتحاد تراجع عدد الشركات التى تم تأسيسها برأس مالى أجنبى فى تلك الفترة،  وكان عدد الشركات التى أغلقت قد بلغ 763 شركة بنسبة 19.2%، بينما وصل عدد الشركات التى تم تصفيتها إلى 1220 شركة بنسبة 13.8 %.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة