تحالف دعم الشرعية باليمن: ميليشيا الحوثى خرقت وقف إطلاق النار 1096 مرة حتى أمس

الأحد، 19 أبريل 2020 11:55 م
تحالف دعم الشرعية باليمن: ميليشيا الحوثى خرقت وقف إطلاق النار 1096 مرة حتى أمس التحالف العربى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن أن ميليشيا الحوثي خرقت وقف إطلاق النار 1096 مرة حتى يوم أمس، وأن الخروقات تضمنت أعمالا عسكرية عدائية استخدمت فيها أسلحة خفيفة وثقيلة وصواريخ بالستية، مؤكدا: "مستمرون فى الالتزام بوقف إطلاق النار ودعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن"، وفقا لسكاى نيوز عربية.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم الجمعة الماضى، إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بمدينة مأرب.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي - حسبما نقلت قناة "العربية" الإخبارية، الجمعة - بأنه عند الساعة (22:52) مساء أطلقت المليشيات الحوثية الإرهابية صاروخا بالستيا باتجاه مدينة مأرب في استهداف متعمد للمدنيين والأعيان المدنية.

وأوضح العقيد المالكي أن تصعيد الميليشيات الحوثية الإرهابية باستخدام الصواريخ البالستية والمتعمد في استهداف المدنيين والأعيان المدنية يؤكد رفض المليشيات لكافة الجهود والمبادرات لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد والتي كان آخرها مبادرة قيادة القوات المشتركة للتحالف بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.

وأشار إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في تطبيق أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك مع حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بالداخل اليمني من بطش هذه المليشيات الإرهابية.

وأكد استمرار التزام التحالف بإعلان وقف إطلاق النار ودعم جهود ومساعي المبعوث الخاص لليمن للوصول إلى حل سياسي شامل.

يذكر أن تحالف دعم الشرعية في اليمن كان قد أعلن، في الثامن من أبريل، وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين؛ لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة