التعليم تكلف رؤساء كنترولات الثانوية العامة استعدادا للامتحانات.. وتؤكد: انتهاء مراجعة استمارات الطلاب ووضع أرقام الجلوس.. مصادر: زيادة فى لجان السير بنسبة تصل لـ20%.. وبدء استلام صناديق الأسئلة من المديريات

الأحد، 19 أبريل 2020 06:00 ص
التعليم تكلف رؤساء كنترولات الثانوية العامة استعدادا للامتحانات.. وتؤكد: انتهاء مراجعة استمارات الطلاب ووضع أرقام الجلوس.. مصادر: زيادة فى لجان السير بنسبة تصل لـ20%.. وبدء استلام صناديق الأسئلة من المديريات وزارة التعليم العالى والثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، المقرر لها أن تنطلق فى 7 يونيو المقبل، حيث أصدر الوزارة قرارا بتكليف رؤساء ووكلاء الكنترولات ولجان الإدارة للبدء فى تجهيز الأعمال داخل الكنترولات وأيضا تجهيز خطابات الندب فى لجان الإدارة لإرسالها إلى المراقبين والملاحظين ومقدرى الدرجات خلا الفترة المقبلة.
 
 
وكشفت مصادر مسئولة، أن اختيار رؤساء الكنترولات ولجان الإدارة تم بعد اجراء استعلام أمنى على الأعضاء المتقدمين، كما أن الاختيار تم بعد توافر الشروط التى حددتها الوزارة على رأسها حصوا العضو على مؤهل عال بالنسبة لرئيس لجنة الكنترول ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة، وأن يكون كل من رئيس اللجنة ووكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين "معلم أول "أ" على الأقل".
 
وشددت المصادر على أنه بعد تكليفهم رسميا، تم التنبيه علي الأعضاء بتنفيذ اجراءات الوقاية الصحية داخل الكنترولات لمواجهة فيروس كورونا، مع تطبيق المحظورات الخاصة بالحفاظ على سرية العمل بالكنترولات أو اصطحاب المحمول أو أى أجهزة إلكترونية، مثل اللاب توب والدخول إلى مقره دون بطاقة العضوية، وضرورة الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف خاصة بعد أن يبدأ الكنترول أعمال التصحيح ورصد الدرجات عقب انطلاق الامتحانات يونيو المقبل.
 
وتشمل لجان الإدارة والنظام والمراقبة، 4 قطاعات على مستوى الجمهورية، الأول قطاع القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، وتتتضمن لجان الكنترولات بمحافظة القاهرة، قطاع القاهرة أ"، وب" وج" ود".
 
وأوضحت المصادر، أن الكنترولات انتهت خلال الفترة الماضية من مراجعة استمارات الطلاب وأيضا وضع أرقام الجلوس موضحة أنه من المقرر أن تعلن رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة، كما أن لجان الإدارة انتهت من تجهيز خطابات الندب للمراقبين والملاحظين وسيتم إرسالها للأعضاء خلال الفترة المقبلة، على أن يتم فتح باب الاعتذارات فورا قبل انطلاق الامتحانات.
 
وأكدت المصادر، أن لجان السير تشهد إضافة عدد كبير من اللجان بزيادة تصل إلى 20% عن لجان السنوات الماضية، بهدف حماية الطلاب وتحقيق قدر كبير من التباعد بين الطلاب خلال جلوسهم داخل اللجان الفرعية، موضحة أن الوزارة طالبت المديريات بسرعة تحديد مقار لجان الامتحانات وفقًا للضوابط التي أعلنتها الوزارة "حيث يتراوح عدد الطلاب داخل كل فصل  من 14 إلى 20 طالبا وطالبة لكل فصل" وذلك حتى يتم عملية تعقيم اللجان وإعداد تقرير مصور بها واتخاذ الإجراءات الصحية بالتعاون مع الجهات المعنية للحفاظ على صحة  الطلاب أثناء فترة تأدية الامتحانات.
 
وتابعت المصادر، أن المديريات التعليمية بدأت فى تسليم الصناديق الحديدية إلى الوزارة استعدادا لوضع الأسئلة فيها بعد الانتهاء من طباعتها خلال الفترة المقبلة، مشددة على أن الصناديق الحديدية تم تصنيعها منذ تطبيق تجربة البوكليت عام 2017، ويتم استخدامها بوضع الأسئلة بداخلها بعد تظريفها فى مظاريف ورق وبلاستيكية لتحقيق أكبر قدر من التأمين للأسئلة والحفاظ على سريتها الكاملة ويتم فتحها داخل اللجنة بمعرفة رئيس لجنة السير، قائلة: إجراءات الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة تتم فى توقيتات محددة وعلى الطلاب أن يتأكدوا بأن الامتحانات ستتم فى موعدها وعليهم الاستعداد لها جيدا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة