خالد صلاح

منتخب فرنسا يحكم ملاعب العالم فى قائمة أغلى 10 لاعبين بـ"البيج فايف"

الأحد، 19 أبريل 2020 10:13 ص
منتخب فرنسا يحكم ملاعب العالم فى قائمة أغلى 10 لاعبين بـ"البيج فايف" منتخب فرنسا
عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الأعوام الـ5 الأخيرة تطورا كبيرا للمنتخب الفرنسى، جعلته يفاجئ الجميع فى كأس الأمم الأوروبية 2016، وصوله للنهائى وخسارته غير المقنعة أمام البرتغال، ثم العودة بعدها بعامين للفوز بكأس العالم 2018 بروسيا، كل ذلك كان له معطياته التى جعلت نجوم المنتخب الفرنسى يهيمنون على قائمة الأغلى تسويقياً بين نجوم العالم.

ورغم انخفاض القيمة التسويقية لجميع اللاعبين على مستوى العالم فى شهر أبريل الجارى، فى ظل الأزمة المالية الحالية بسبب تفشى فيروس كورونا وتوقف النشاط الكروى فى أغلب أنحاء العالم، إلا أن الديوك الفرنسية مازالت تهيمن عدديا على قائمة أغلى 50 لاعبا.

وبلغت خسائر الأندية من انخفاض القيمة السوقية للاعبين على مستوى العالم نحو 9 مليارات يورو، كما كشف موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص فى الإحصائيات.

وبالنظر إلى قائمة أغلى 10 لاعبين فى كل من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "البيج فايف"، سنجد العديد من الاحصائيات المهمة عن هوية اللاعبين الخمسين الذين يشكلون قائمة الأغلى فى أفضل دوريات العالم.

وأظهر اللاعبون الفرنسيين (أبطال العالم) قوة كبيرة فى تواجد 10 لاعبين من أصل 50 ضمن الأغلى فى الدوريات الخمس الكبرى، وذلك بفضل بزوغ العديد من نجومه الشباب مؤخرا، على سبيل المثال نجمى أولمبيك ليون، حسام عوار وموسى ديمبيلى،بالإضافة إلى ذلك يتربع النجم كيليان مبابى مهاجم باريس سان جيرمان على قائمة الأغلى فى العالم حاليا.

لمزيد من التفاصيل عبر سوبر كورة .. اضغط هنا

وتضم قائمة الأغلى 4 لاعبين أفارقة، هم السنغاليان ساديو مانى مهاجم ليفربول الإنجليزى، وكاليدو كوليبالى مدافع نابولى الإيطالى، بالإضافة إلى الثنائى العربى، النجم المضرى محمد صلاح والمغربى أشرف حكيمى نجم بوروسيا دورتموند الألمانى المعار من ريال مدريد حتى نهاية الموسم.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة