خالد صلاح

الوعى يكسب.. شباب طنبدى بالمنوفية يصممون بوابة تعقيم لمواجهة كورونا.. صور

الأحد، 19 أبريل 2020 09:41 م
الوعى يكسب.. شباب طنبدى بالمنوفية يصممون بوابة تعقيم لمواجهة كورونا.. صور بوابة تعقيم فى قرية بالمنوفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراهن حكومات العالم على وعى المواطنين قبل أى شىء فى الحرب ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث يمثل الوعى المجتمعى لدى الشعوب بخطورة الفيروس التاجى، واتباعهم الإجراءات الوقائية بدقة واهتمام، رقما مهما فى معادلة مكافحة المرض القاتل المتفشى فى أغلب دول العالم.

وفى هذا الإطار أكد أهالى قرية طنبدى إحدى قرى مركز شبين الكوم التابع لمحافظة المنوفية، على وعيهم بخطورة الفيروس التاجى وأهمية اتباع الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بالمرض القاتل، حيث صمم شباب القرية بوابة تعقيم من الألومنيوم، وضعت على أحد مداخل القرية ليمر من خلال كل الوافدين إلى القرية، بينما يقف على الجانب الآخر الشباب لرش المطهرات على أيدى الوافدين قبل دخولهم القرية، وذلك كون التعقيم أحد الإجراءات المهمة للحد من نمو فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp Image 2020-04-19 at 4.07.02 PM (1)

وفى صور لبوابة التعقيم بمحافظة المنوفية، يظهر شباب قرية طنبدى وهم يجهزون البوابة ليمر من خلالها الأهالى قبل دخول القرية، بينما يدعمهم رجال الشرطة، حيث وقف بجانبهم رجل شرطة أثناء عمليات التجهيز وإعداد أنفسهم لتعقيم وتطهير المواطنين كإجراء احترازى لمواجهة الفيروس التاجى.

ولم تكن هذه المبادرة هى الأولى فى محافظات مصر عامة، ومحافظة المنوفية خاصة، فقبل عدة أيام، سبقهم شباب قرية طليا التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بتصميم بوابة تعقيم من الأخشاب مغطاة بالبلاستيك، اعتمادًا على الجهود الذاتية، وتم وضعها فى بداية الشارع الرئيسى بالقرية، وذلك بهدف تعقيم الأهالى قبل دخولهم للقرية، للوقاية من فيروس كورونا .

وسبق وأكد أحد شباب القرية والمشاركون فى تصميم بوابة التعقيم بقرية طليا التابعة لمركز أشمون، أن فكرة إنشاء وتصنيع بوابة تعقيم للمحافظة على صحة الأهالى وعدم نقل الفيروس من القرى المجاورة.

WhatsApp Image 2020-04-19 at 4.07.02 PM
 
وتابع أن فكرة إنشاء تلك البوابة جاءت عقب مشاهدتنا بعض بوابات التعقيم المتواجدة أمام المستشفيات العامة، حيث تتكون من قاعدة خشبية وحوامل خشب مغطاة بمفارش مع وضع مادة الكحول للتعقيم فى الجوانب، وبمجرد دخول الشخص وضغطه على بخاخات التعقيم يتم تعقيمه ويغادر، لتعقيم الأهالى وعدم انتقال العدوى.

وكان تقرير وزارة التنمية المحلية أعلن أن محافظة المنوفية، تصدرت محافظات الجمهورية فى تنفيذ القرارات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بشأن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجدcovid-19  طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والحد من انتشار العدوى.

WhatsApp Image 2020-04-19 at 4.07.03 PM

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة