خالد صلاح

"الوزراء" عن قصر العينى الفرنساوى: قرار الإخلاء متخذ منذ 3 أسابيع لتخصيصه للعزل

الأحد، 19 أبريل 2020 10:42 م
"الوزراء" عن قصر العينى الفرنساوى: قرار الإخلاء متخذ منذ 3 أسابيع لتخصيصه للعزل المستشار نادر سعد
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق المستشار نادر سعد، على إخلاء مستشفى قصر العينى الفرنساوى، قائلاً: "الموضوع أثار شائعات بلا داعى، منذ البداية قلنا إنه قد نضطر لاستخدام المستشفيات التابعة لوزارة التعليم العالى كى تساعد مع المستشفيات الحكومية ولدينا 113 مستشفى جامعيا، فوقع الاختيار على بعضها ومن ضمنها قصر العيني الفرنساوي من قبل اللجنة القومية لمكافحة فيروس "كورونا" لما يتمتع به من إمكانيات كبيرة، وبناء على ذلك قمنا بفحص المرضى قبل مغادرتهم وإخلائه ولم تثبت وجود حالة إيجابية بين المرضى".

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية للإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج القاهرة الآن، أنه تم توزيعهم على مستشفيات جامعية أخرى ومن ثم تم أخلاؤه ليكون أحد مستشفيات العزل التى تنضم تحت إشراف الصحة، موضحاً أن قرار الإخلاء متخذ قبل ثلاثة أسابيع وليس له علاقة بأى إصابات ومستشفى بحجم قصر العيني الفرنساوي جائز جداً تشهد بعض الإصابات لكن القرار مسبق، خاصة ونحن في فترة تشهد زيادة في عدد المصابين بفيروس كورونا.
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 31 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 732 حالة حتى اليوم.
 
وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1001 حالة، من ضمنهم الـ732 متعافيًا.
 
وأضافت أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم شخص أجنبى، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة