خالد صلاح

إضاءة فندق شهير في تايوان بكلمة "زيرو" لعدم تسجيل إصابات بكورونا خلال أسبوع

الأحد، 19 أبريل 2020 11:14 ص
إضاءة فندق شهير في تايوان بكلمة "زيرو" لعدم تسجيل إصابات بكورونا خلال أسبوع اضاءة فندق في تايوان بكلمة زيرو
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل فندق جراند أوتيل الشهير في تايوان، بعدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بين مواطنيها للمرة الثالثة في أسبوع، وقامت إدارة الفندق بإضاءة واجهة المبنى الرئيس لها بكتابة كلمة "زيرو" أو صفر مضيئة بالأنوار للتعبير عن عدم تسجيل أي حالات جديدة، وعرضت صحيفة اندبندنت البريطانية، فيديو للمبنى المضيء بكملة "زيرو" بينما يقف المواطنين لالتقاط الصورة التذكارية أمام اللحظة الفريدة التي تشهدها تايوان.

وعلى جانب آخر، أدانت دولة الصين، ما وصفته بـ"استغلال" سلطة الحزب الديمقراطي التقدمى فى تايوان، أزمة فيروس "كورونا" المستجد للسعى إلى الاستقلال.

اضاءة فندق في تايوان بكلمة زيرو
اضاءة فندق في تايوان بكلمة زيرو

 

جاء ذلك فى تصريح لتشو فنغ ليان المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء)، تعليقًا على تصريح سلطة الحزب الديمقراطى التقدمى الحاكم فى تايوان، بشأن أن إدارة الوقاية من المرض بالجزيرة حذرت منظمة الصحة العالمية فى وقت مبكر بشأن انتقال الفيروس من شخص إلى شخص.

 

وقالت ليان إن "مثل هذا الإدعاء يتنافى مع الحقيقة بشكل كامل"، مشيرة إلى أنه منذ تفشى وباء (كوفيد-19)، تم تقديم معلومات فى الوقت المناسب إلى منظمة الصحة العالمية والدول والمناطق المعنية.

 

وأوضحت أن الحقيقة الواضحة هى أن السلطة المركزية الصينية قدمت المعلومات المتعلقة بالمرض أولا، وأن المصدر الوحيد للمعلومات التي أرسلتها تايوان هي لجنة الصحة التابعة لبلدية "ووهان" بمقاطعة هوبى الصينية، وأن كل ما فعلته سلطة الصحة فى تايوان هو نقل المعلومات التى ذكرتها السلطة المركزية فقط.

 

وأضافت ليان أنه من الكذب الإدعاء بأن تايوان ذكرت المعلومات أولاً، وأن الرسالة التى أرسلتها تايوان لم تذكر انتقال الفيروس من شخص لشخص.

 

وكانت حكومة تايوان قد قالت أمس السبت، إنها ستخضع 700 من أفراد البحرية للحجر الصحي بعد تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا بين بحارة كانوا في بعثة نوايا حسنة لدولة بالاو فى المحيط الهادي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة