نجاح جراحة نادرة لاستئصال ورم على الحبل الشوكى لسيدة بمستشفى المنصورة

السبت، 18 أبريل 2020 12:40 م
نجاح جراحة نادرة لاستئصال ورم على الحبل الشوكى لسيدة بمستشفى المنصورة أثناء إجراء العملية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق طبى بمستشفى المنصورة العام الجديد، فى إجراء عملية جراحية نادرة وحرجة لسيدة تعانى من شلل جزئى بالأطراف نتيجة وجود ورم ضاغط على الحبل الشوكى العنقى داخل المستشفى، حيث تم التدخل الجراحى العاجل من الفريق الطبى لاستئصال الورم، و تخفيف الضغط الواقع على الحبل الشوكى بإعادة الحركة إلى طبيعتها مرة أخري.

وقد أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن نجاح الجراحة  على يد أبطال صحة الدقهلية، مشيرا إلى أن الجراحة استغرقت حوالى أربع ساعات  ، وهى تعد من العمليات المتقدمة ذات المهارة الخاصة واطمأن على أن السيدة بحالة مستقرة.

كما تقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لإدارة المستشفى والفريق الطبي، بقيادة الدكتور عبد الحفيظ شهاب الدين استشارى مخ وأعصاب، و الدكتور محمد فاروق  استشارى مخ وأعصاب، والدكتور أشرف البدراوى استشارى التخدير، و الدكتور  كريم المتولى أخصائى تخدير والفريق المعاون من هيئة التمريض، واعدا إياهم بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقى والتطور بالمنظومة الصحية وتمنى لهم المزيد من التقدم والإزدهار والنجاح.

يذكر بأن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أكد سلبية التحاليل لجميع حالات الاشتباه بالدقهلية، التى تم رصدها أمس وأول أمس والتى بلغت 51 حالة، بما فيهم مدير عام الطب الوقائى بالمديرية، وحالات الجامعة.

واشار مكى، إلى خروج 17 حاله اليوم من المحتجزين من المدينة الجامعية بالمنصورة، ومستشفى العزل بتمى الأمديد، بعد تحسن حالتهم الصحية.

وقد أطلقت الزغاريد داخل المدينة الجامعية بالمنصورة، بعد وصول التقارير بسلبية التحاليل، والتى أدت إلى رسم فرحة المرضى عند اخبارهم بالخروج.

وأشاد مكى بالمجهود العظيم التى يبذله أبطال صحة الدقهلية رجال الجيش الأبيض فى سبيل خدمة المرضى للوصول إلى أحسن نتائج حتى أنهم لا ينامون، وقال أنه من أفضل اللحظات هى لحظة إبلاغ المرضى بسلبية نتائج التحليل.

 

IMG-20200418-WA0015
 
 
IMG-20200418-WA0016
 
 
IMG-20200418-WA0017
 
 
IMG-20200418-WA0020
 
 
IMG-20200418-WA0021
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة