أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب يكتب: حتى لا يصدمنا المستقبل القريب.. وخالد منتصر يتناول أسباب تأخر لقاح "كوفيد -19"؟.. ومحمود خليل يحذر: إياكم «وزناخة العقل»!.. ووجدي زين الدين يكتب: بكل الحزم والحسم

السبت، 18 أبريل 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب يكتب: حتى لا يصدمنا المستقبل القريب.. وخالد منتصر يتناول أسباب تأخر لقاح "كوفيد -19"؟.. ومحمود خليل يحذر: إياكم «وزناخة العقل»!.. ووجدي زين الدين يكتب: بكل الحزم والحسم مقالات الصحف
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح السبت، العديد من القضايا، كان على رأسها، مقال عماد الدين أديب حتى لا يصدمنا المستقبل القريب، ومقال بهاء أبو شقة: الوعي في مواجهة الشائعات

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: حتى لا يصدمنا المستقبل القريب!

نوه الكاتب عماد الدين أديب في مقال اليوم، إلى أن هناك قصة تراجيدية مؤلمة تخصصنا نحن معشر العرب فى الوقوع فيها -دائماً- وهى أن يفاجئنا الحاضر لأننا لم نستعد -من قبل- لفهم المستقبل!، موضحاً أن التعامل «يوم بيوم»، مواجهة الأحداث من منطق «رد الفعل»، وليس «الفعل»، أسلوب إدارة الأزمة بعد أن تحدث وليس قبلها، أن نفقد دائماً وأبداً تحذيرات أى إنذار مبكر، هذا كله هو كارثة وآفة المنطقة التى نعيش فيها!

محمود خليل

محمود خليل: إياكم «وزناخة العقل»!

أكد الكاتب محمود خليل في مقاله اليوم، أننا شعب شديد الحرص على الطقوس الموروثة المعطرة بعبق التاريخ، يورثها الأجداد للآباء والآباء للأبناء، من هنا يمكن أن نفهم هذا الخيط الذي يحرص المصريون على شده مع تاريخهم الفرعونى.

 

وأضاف: ثمة خيط آخر قد يكون من المفيد الالتفات إليه، ويتعلق بأن يوم الزينة يمثل ذكرى موروثة للهزيمة الأدبية التى نالت فرعون على يد موسى.

خالد-منتصر

خالد منتصر: لماذا سيتأخر لقاح "كوفيد -19"؟

قال الكاتب خالد منتصر، إن البشر يستعجلون الباحثين في معاملهم كي ينجزوا اللقاح سريعاً، بل ويتهمونهم بالتخاذل والبطء، ويتخيلون أن إنتاج لقاح هو أشبه بعمل فطيرة بيتزا، المقادير جاهزة وما عليهم إلا إدخال اللقاح إلى الفرن!!؟

 

وأضاف: العملية يا سادة ليست جهجون ووجبة جاهزة دليفري، موضحاً أن إنتاج لقاح لأي فيروس عملية مجهدة وغاية فى الصعوبة، وتعالوا معاً نقرأ ما قالته المجلات العلمية تفسيراً لتأخر اللقاح حتى نكون جاهزين لهذا الماراثون الطويل ونتحلى بالصبر والثبات على إجراءات التباعد الاجتماعي وجدية التنفيذ.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: الوعي في مواجهة الشائعات

أكد بهاء الدين أبو شقة أن المؤامرات مازالت تحاك ضد مصر مضيفا: قلنا مرار وتكراراً إن المؤمرات والمخططات التي تحاك ضد الدولة المصرية لا تزال مستمرة، وحتى كتابة هذه السطور، مازال هناك خطر داهم يهدد الدولة ومؤسساتها، وفى هذا الإطار تسعى كل جماعات الإرهاب، والتطرف التى يتم حصارها والسيطرة عليها، إلى استخدام كل الوسائل والطرق التى نشر الشائعات من أجل بث الفوضى والاضطراب داخل البلاد، ومن أجل هدف أكبر وأشمل هو بث الإحباط بين الناس.. والحقيقة أن جموع المصريين يدركون كل هذه الأفعال والتصرفات، ولديهم قـدرة فائقة على التمييز ويتحصنون.

وجدى زين الدين

وجدي زين الدين: بكل الحزم والحسم

فى مقاله أشار وجدى زين الدين إلى ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي حول أن  الدولة ستواجه بكل حزم وحسم أي مخالفات أو تجاوزات تضر بمصلحة الوطن والمواطنين، فليس هناك أغلى من الوطن والمواطن.

وأضاف: الرئيس السيسى الزعيم الوطنى الذى حمل على عاتقه هذه المسئولية يدرك جيداً أن سلامة المواطن فوق كل شيء وأغلي من كل أموال الدنيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة