س & ج.. متى تعود الحياة إلى دوريات أوروبا وسط تفشى كورونا؟

السبت، 18 أبريل 2020 05:27 م
س & ج.. متى تعود الحياة إلى دوريات أوروبا وسط تفشى كورونا؟ كورونا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقفت الحياة تماما في ملاعب أوروبا والعالم أجمع تقريبًا باستثناء عدة دول لا يهتم بها عشاق اللعبة لتواضعها مثل تركمانستان وبوروندي وطاجيكستان وبيلاروسيا، وهي الدول الوحيدة في العالم التي تقيم مسابقاتها المحلية في الوقت الحالي، وعلى الرغم من غموض موقف الفيروس وإمكانية السيطرة عليه حتى الآن وسط تزايد معدلات الإصابة به التي تخطت مليوني حالة حول العالم، يواصل مسئولو الدوريات الأوروبية بحثهم عن طرق للعودة بأسرع وقت لوقف نزيف الخسائر الاقتصادية الكبيرة من توقف النشاط.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه لن يقبل إلغاء الموسم ويصر على استئنافه في كل دوله الأعضاء وهدد بعقوبات للمخالفين، مع تقديم تسهيلات كبيرة لاستئناف بطولات الدوري المحلية وأبرزها تأجيل بطولة يورو 2020 التي كانت مقررة الصيف المقبل إلى صيف 2021 بجانب عدم تحديد مصير دوري الأبطال ويوروباليج لحين ترتيب أوضاع الاتحادات الأعضاء.

هل من الممكن أن يعود الدوري الإنجليزي؟

رفضت رابطة الدوري الإنجليزي بالاتفاق مع اتحاد الكرة ورابطة اللاعبين، إلغاء الموسم بأي شكل من الأشكال، واتفقوا جميعا على عودة المسابقة مرة أخرى، وأعلنت رابطة البريميرليج أمس أنها ملتزمة باستكمال الموسم دون تحديد لموعد استئنافه أو نهايته في انتظار الضوء الأخضر من الحكومة والجهات الصحية.

ماذا عن الدوري الإيطالي؟

يقاتل مسئولو اتحاد الكرة الإيطالي لاستئناف النشاط في مايو المقبل، وبدأت الأندية بالقعل في استدعاء لاعبيها المحترفين الذين عادوا إلى بلادهم ليخوضوا فترة الإعداد التي تستمر أسبوعين قبل استئناف البطولة مرة أخرى، والتي ستعود بدون جماهير حال نجاح الطليان في استئنافها الشهر المقبل.

وفي إسبانيا؟

الوضع في إسبانيا أصبح أكثر سوءا من إيطاليا في الوقت الحالي وأعلنت الحكومة حالة الطوارئ للسيطرة على الوضع، في الوقت الذي نشب فيه خلاف حاد بين اتحاد الكرة هناك ورابطة الدوري الإسبانى حيث اعلن رئيس الأول أن الموسم سيتم إلغائه وإرسال الترتيب الحالى للجدول إلى الاتحاد الأوروبي لاعتماد الأندية التى ستشارك في المسابقات الأوروبية بالموسم الجديد وتضمن غياب أتلتيكو مدريد الذى يحتل المركز السادس حاليا عن دوري الأبطال في الموسم المقبل وهو ما أثار استياء مسئولي الليجا المتمسكين باستئناف الموسم عقب انتهاء حالة الطوارئ.

هل يعود الدوري الألماني؟

استأنفت أندية الدوري الألماني بالفعل التدريبات وعلى رأسها بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند حيث بدأوا في 6 أبريل الجاري بمجموعات صغيرة، وفي انتظار تعليمات جديدة بعدما تم الإعلان عن تعليق البوندزليجا حتى 30 أبريل.

وفي فرنسا؟

الدوري الفرنسي مثل الدوري الإيطالي يمكن استئنافه في أوائل يونيو المقبل وقالت صحيفة ليكيب نقلا عن مصادر أن يوم 17 يونيو سيشهد عودة الليج 1.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة