خليك فى البيت.. رواندا تلاحق مخالفى إجراءات العزل بطائرات بدون طيار

السبت، 18 أبريل 2020 02:33 م
خليك فى البيت.. رواندا تلاحق مخالفى إجراءات العزل بطائرات بدون طيار طائرات دون طيار
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تستخدم رواندا طائرات مسيرة لإخطار سكان العاصمة كيجالى بإجراءات العزل العام المفروضة بهدف احتواء تفشى وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وللمساعدة أيضا فى الإمساك بأولئك الذين ينتهكون تلك الإجراءات.
 
وبينما يستوقف رجال الشرطة، السيارات فى الشوارع لسؤال ركابها وسؤال المارة عن سبب خروجهم من منازلهم تحلق طائرتان مسيرتان فوقهم، حيث تذيع إحداها تعليمات الحظر، بينما تراقب الأخرى التحركات.
 
 طائرات دون طيار
 
ومن جهته، قال المتحدث باسم الشرطة، جون بوسكو كابيرا: "الطائرات المسيرة تحلق فى المناطق التى يصعب إقامة نقاط تفتيش بها وحيث لا يمكن القيام بدوريات هناك"، وكان من بين منتهكى الحظر، امرأة تظاهرت بأنها ذاهبة لإجراء مقابلة إذاعية فى حين كانت فى الحقيقة متجهة إلى كنيسة على الرغم من الحظر المفروض على التجمعات العامة، واعتقلت الشرطة المرأة وتم احتجازها لعدة أيام، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.
 
وقال كابيرا، إن الشرطة احتجزت أيضا رجلا كان معه تصريح بالخروج لنقل الغذاء، لكن تم رصده وهو ينقل الخمور بدلا من ذلك، وأضاف "كل ما نريده من الناس.. ابقوا فى بيوتكم فحسب"، ومثل كثير من الدول الأفريقية يوجد فى رواندا حالات إصابة محدودة نسبيا بفيروس كورونا حتى الآن، إذ سجلت 138 حالة إصابة دون وفيات، لكن ثمة مخاوف من أن يحدث الوباء أضرارا جسيمة فى أفقر قارات العالم خلال الأشهر القادمة.
 
 
وبدأت رواندا حالة العزل العام فى 21 مارس، حيث لا يسمح للسكان بالخروج من منازلهم إلا لشراء الغذاء والدواء كما تم حظر التنقل بين المدن والمقاطعات، ومددت السلطات هذه الإجراءات حتى 30 أبريل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة