أكرم القصاص - علا الشافعي

تميم يسرق أموال العمالة الباكستانية بذريعة كورونا.. وبلادهم تطالب بمستحقاتهم

السبت، 18 أبريل 2020 01:23 م
تميم يسرق أموال العمالة الباكستانية بذريعة كورونا.. وبلادهم تطالب بمستحقاتهم العمالة فى قطر- أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت باكستان الحكومة القطرية إلى ضمان دفع مستحقات العمال الباكستانيين الذين طردتهم شركات قطرية مختلفة بسبب فيروس كورونا، وفقا لموقع أورد بوينت الباكستاني. 

ونقل وزير شؤون المواطنين في الخارج وتنمية الموارد البشرية الباكستاني سيد ذو الفقار عباس بخاري هذا الطلب إلى وزير الموارد البشرية القطري خلال محادثة هاتفية، حسب أفادت تغريدة للوزارة على حسابها الرسمي.

وحث ذو الفقار بخاري نظيره القطري على إلزام الشركات القطرية بدفع رواتب العمال الباكستانيين المسرحين كاملة، وأضاف أنه يجب على أصحاب العمل الأجانب إعطاء تذاكر سفر إلى العمالة الباكستانية.

وبذريعة كورونا، طردت شركات قطرية عمال باكستانيين، على مدار الأشهر الماضية، وفى وقت سابق قالت منظمة العفو الدولية أن قطر اعتقلت العشرات من العمال المهاجرين وطردتهم الشهر الماضي بعد أن أبلغتهم أنهم سيخضعون للفحص بسبب فيروس كورونا. 

وفي وقت سابق، حذّرت منظمة العفو الدولية أنه على الرغم من «الإصلاحات الناشئة»، فإن الوقت ينفد أمام قطر للتخلص من الاستغلال الخطير والمنتشر على نطاق واسع بحق آلاف العمال المهاجرين، وغالبيتهم من جنوب آسيا.

وكانت تقارير في هذا الإطار قد تحدثت عن أجور مستحقة لا تدفع، واحتجاز جوازات سفر من قبل أرباب عمل، وعمل بعض العمال نحو 148 يوماً بشكل متواصل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة