الجانب الإنساني لأباطرة المخدرات.. ابنة آل تشابو توزع مساعدات على المواطنين بالمكسيك

السبت، 18 أبريل 2020 07:46 م
الجانب الإنساني لأباطرة المخدرات.. ابنة آل تشابو توزع مساعدات على المواطنين بالمكسيك
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد "خواكين جوزمان" الشهير بـ "آل تشابو"، أحد أشهر أباطرة المخدرات في التاريخ، ووصلت شهرة للكثير من دول العالم في فترة التسعينيات وبداية الألفية الجديدة، وامتلك الكثير من العصابات داخل المكسيك التي وفرت له الحماية طوال سنوات عمله في المخدرات.

وفى سابقة جديدة من نوعها، قامت ابنة أسطورة المخدرات الشهير أليخاندرينا جوزمان، قررت إظهار الجانب الإنساني لعائلتها وتوزيع مساعدات وتبرعات على السكان في مكسيكو سيتي المتضررين من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

EV3_IocX0AAscBP
 

وظهرت ابنة أسطورة المخدرات الشهير ورئيس عصابة Sinaloa في الكثير من الصور وهي تقوم بتوزيع الطعام والمشروبات والكثير من السلع الأساسية على المواطنين والسكان في الشوارع في ظل تلك الازمة الصحية العالمية، وهو ما سلطت الضوء عليه وسائل الاعلام المحلية بعد الجانب الإنساني الذي ظهر للعائلة الدموية الشهيرة في تلك الجائحة.

وسرعان ما انتشرت صور المساعدات عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة والتي حرصت ابنة أسطورة المخدرات على إضافة صورته على العلب لمساعدته فيما بعد لتخفيف عقوبته التي يقضيها داخل سجن أمريكي شديد الخطورة.

EV3_IGdXsAAHm3o

وتشتهر ابنة آل تشابو بالوحشية والدموية، فلها الكثير من الضحايا التي قررت قطع رؤوسهم ووضعها في حامض الكبريتيك لتحليلها، وهو ما جعلها تسير على خطي والدها الذي قام بإعدام الكثير من العصابات التي لم تتحالف معه فيما سبق بعد اتفاقه مع الحكومة المكسيكية على قيادة سوق المخدرات في البلاد.

وظهرت عائلة آل تشابو في المركز الـ 701 من قائمة فوربس عام 2009، بأغنياء العالم، وقدرت صافي أرباحها السنوية بمقدار مليار دولار في ذلك الوقت، مما دفع الحكومة المكسيكية لشن حربها على تجارة المخدرات أنذاك ومحاولة تقليص عدد التجار.

ويمكث آل تشابو في سجن شديد الخطورة في أمريكا، بعد تسليمه عام 2017 وإدانته بالعديد من قضايا المخدرات والقتل.

أعلن مسئولون بوزارة الصحة المكسيكية يوم الخميس تسجيل 450 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و37 حالة وفاة ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 6297 والوفيات إلى 486، وقال نائب وزير الصحة هوجو لوبيز جاتيل إن عدد الإصابات في بلاده ربما يبلغ 55951 حالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة