إسترداد 2200 متر من أراضى أملاك الدولة بالمنتزة شرق الاسكندرية

السبت، 18 أبريل 2020 11:38 ص
إسترداد 2200 متر من أراضى أملاك الدولة بالمنتزة شرق الاسكندرية إزالة التعديات على أراضى الدولة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حى المنتزة ثان برئاسة الدكتور ياسر الجندى إسترداد 2200 متر من أراضى أملاك الدولة فى حملة مكبرة لمجابهة التعديات على أراضى الدولة بالمنتزه ثان، وذلك بناءً على توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بشأن مجابهة البناء غير المرخص والتصدى لشتى أنواع التعديات على أراضى الدولة بالثغر.

ووجه الدكتور ياسر الجندى رئيس حى ثان المنتزه، لليوم الثانى على التوالى بشن حملة فورية مكبرة، قامت خلالها وحدة التدخل السريع، بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات على أملاك الدولة، حيث تم إزالة تعديات بنهاية شارع الرحامنة المتفرع من شارع مصطفى كامل بمنطقة الإصلاح، وذلك على مسطح 2200 م2، ز كانت التعديات عبارة عن بناء أسوار على أراضى تابعة للدولة، جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر الجندى رئيس الحي، والعضو القانوني، ولازالت المتابعة جارية والحملات مستمرة لمجابهة المخالفات.

 

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء فى تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد على مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، ويأتى ذلك إتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.

 

وحذر محافظ الإسكندرية، بعدم التهاون فى أى مخالفة وسيتم إزالتها فورا، مشددا أنه سيتم التصدى بكل حزم لأى محاولة قد يقوم بها المخالفون مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية فى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار المحافظ إلى أن تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع يأتى لتنفيذ الإزالات للمخالفات الفورية، وإيقاف أى أعمال للبناء المخالف أو التعدى على أملاك الدولة، وإزالة الإشغالات والتحفظ على مواد البناء والمعدات المستخدمة فى المخالفات. موضحا أن المحافظة ستقوم بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمبانى لتحقيق الإنضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

 

 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على استمرار حملات التصدى للبناء المخالف والتعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية على مستوى الأحياء لتحقيق الإنضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية، موضحا أنة خلال 5 أيام تم إزالة 258 حالة تعد على أراضى زراعية تم التعدى عليها أو أملاك دولة، كما أشاد بأداء وحدة التدخل السريع بالمحافظة وحملاتها المستمرة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد على مدار الساعة. مضيفا أن القضاء على البناء المخالف من أهم الملفات لما يمثله من خطورة كبيرة على أرواح وممتلكات المواطنين، ويشكل ضغط كبير على شبكات المرافق العامة بالمحافظة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة