باحث سياسى: كورونا تهدد بقاء أردوغان في السلطة

الجمعة، 17 أبريل 2020 11:40 م
باحث سياسى: كورونا تهدد بقاء أردوغان في السلطة رانيا هاشم
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الباحث بمركز الأهرام الدكتور بشير عبد الفتاح هناك سوء إدارة للأزمة في تركيا وانعكس في التعتيم والتكتم واعتقال كل طبيب او إعلامى يتحدث عن كورونا وتركيا تحتل المركز التاسع بنسبة الإصابات بكورونا.

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج مانشيت المذاع على إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم: إن هناك أزمة طاحنة في السجون التركية والجيش التركى بسبب انتشار الفيروس وبين الأطباء أيضا.

وأكمل: أردوغان رفض الاعتراف بالأزمة منذ البداية وتكتم عليها ثم بدأ يسيسها حتى عندما أصدر قرارا بالإفراج عن عشرات الآلاف السجناء أخرج رجال المافيا والمجرمين ولم يفرج عن سجناء الرأي وهو يواجه انتقادات عاصفة في الداخل.

وتابع: كورونا هاجم تركيا والاقتصاد التركى ينزف نتيجة التدخلات في سوريا وليبيا وقواعد عسكرية في الخارج فضلا عن سواء إدارته للاقتصاد وتدخله في السياسات النقدية والفساد المسترى لأردوغان وعائلته، ووجود أردوغان في السلطة بات مهددا، لسوء إدارته للأزمة، الاقتصاد التركى كان يئن قبل كورونا والليرة التركية فقدت قيمتها والاقتصاد التركى تأثر بالركود العالمى وجاءت كورونا وأدت إلى تراجع بالنمو العالمى ككل لتضيف أعباء جديدة على تركيا باللإضافة إلى الانفاق على المرتزقة في سوريا وليبيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة