أوقاف الإسكندرية: لن نتهاون مع أى مقصر خلال الفترة الحالية

الجمعة، 17 أبريل 2020 05:01 م
أوقاف الإسكندرية: لن نتهاون مع أى مقصر خلال الفترة الحالية وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية ووكيل المديرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت غرفة عمليات مديرية أوقاف الاسكندرية، اليوم الجمعة، غرف عمليات الإدارات الفرعية بقيادة مديرى الإدارات لمتابعة أوضاع المساجد بالمحافظة ورفع تقارير عن حالتها.

 

وقال وكيل الوزارة، أن الأوضاع بالمحافظة مستقرة والجميع ملتزمون بأداء واجباتهم وأعمالهم وتنفيذ قرارات الوزارة وان المديرية لن تتهاون مع أى مقصر خلال الفترة الحالية.

 

وأضاف أن الحالة العامة للمساجد مستقرة، وغرفة عمليات المديرية تواصلت مع غرف عمليات الإدارات الفرعية ووجهت بتكثيف المرور ورفع التقارير أول بأول والتصدي لأي مخالفة سواء كانت داخل المساجد والزوايا أو في محيطها وعمل اللازم بعد التواصل مع المديرية.

 

ووجه  مديري الإدارات الفرعية بتكثيف المرور على المساجد والزوايا لمتابعة تنفيذ قرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بشأن غلق المساجد والزوايا وإقامة الآذان فقط - بالمساجد دون الزوايا - بصيغة النوازل مع زيادة لفظ (ظهرا) عقب قول المؤذن صلوا في بيوتكم وصلوا في رحالكم، ضمن إجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكد وكيل أوقاف الإسكندرية، أن حملات التفتيش تستمر يوميا وفقا لكل أمام مسئول عن مسجد لا بد أن يتابعه وإرسال تقارير فورية لغرفة العمليات بمديرية الأوقاف بالإضافة إلى مرور مفاجىء للقيادات للتأكد من سير تنفيذ التعليمات على أكمل وجه وذلك لحماية المواطنين والوطن من انتشار فيروس كورونا.

 

وقال وكيل المديرية،  انه قد تم التنبيه على كل الإدارات بضرورة رفع تقرير يومى عن حالة المساجد التابعة لها وإبلاغ المديرية فى حالة وجود أى مخالفة، كما أشاد بالدور الذى تبذله الإدارات الفرعية بكل منتسبيها للحفاظ على بيوت الله.

 

وأكد على أنه لا تهاون مع المخالفين أو المقصرين فى هذه الظروف الاستثنائية وان من يخالف يعرض نفسه للمسأله القانونية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة