أكرم القصاص

توريد 2584 طن من القمح لصوامع الشرقية

الجمعة، 17 أبريل 2020 05:16 م
توريد  2584 طن من القمح لصوامع الشرقية قمح - ارشيفية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مدير مديرية التموين بالشرقية ، سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 52 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة  أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده حتي اليوم بلغت 2584 طن و 406 كيلو قمح ، ذلك بعد توريد اليوم  من الأقماح بلغ 1736 طن و 48 كيلو قمح.

وبلغت  إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية 417 الف و822 فدان ،وأنه تم حصاد 12874 فدان حتى الان حيث شكلت المحافظة ،لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف علي مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

و ناشدت  المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل والحفاظ على المحصول من الاهدار والتلف مؤكدا إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

وفي سياق متصل أشار المهندس علاء عفيفي وكيل وزاره الزراعه بمحافظه الشرقيه  أن إجمالي المساحه المزروعه بمحصول القمح هذا العام وصلت إلي 417 ألف و 328 فدان بزياده 27 ألف فدان عن العام الماضيي    بتوريد يصل الى 700 الف طن بزياده عن العام الماضي تقدر بـ 105  ألف طن ، مشيراً إلي إستحداث عدد من الأصناف والتقاوي الجديده ذات الجوده والإنتاجيه العاليه وهم (مصر 1 ومصر 2 وجيزه 171 وسدس 14 وجميزه 12  وشندويل) ، مضيفا أنه تم زراعه 50 ألف فدان بطريقه الزراعه علي مصاطب و40 ألف فدان بطريقه التسطير والموفرتين في كميه التقاوي المزروعه والمياه المستخدمه في الري.

أضاف وكيل وزارة الزراعه أن إجمالي عدد الحقول الإرشاديه  المزروعه بمحصول القمح  وصل الي 785 حقل متنوع الزراعات  ما بين (ملحيه ورمليه واستزراع سمكي ) والتي تزرع بأصناف وتقاوي تتلاءم وطبيعه هذه الأراضي.

تمكنت رئاسة مركز مدينة ديرب نجم بالشرقية ، من إزالة ثلاثة حالات تعدي علي أرضي زراعية  بقرى تابعة للوحدة المحلية  صفط زريق ، و هي  سور هنجر كبير بقرية السحايرة ، وردم كلي في المهد قبل أن تتحول لكتل خرسانية بقرية فرغان ، وإزالة قواعد مسلح بعزبة الوقف التابعة لشنبارة منقلا.

كما فض سويقة قرية المناصافور التابعة للوحدة المحلية بصافور ، و التعامل مع الباعة برفع كافة الاشغالات والفاكهة والخضار واخلاء المكان تماما من الباعة والمواطنين ، والتنبيه على الباعة والمواطنين بضرورة الاستجابة لقرارات الدولة حرصا منها على سلامتهم ، والالتزام بكافة التعليمات الصادرة .

و شنت حملة نظافة مكبره رفعت فيها الاتربة والتراكمات من على الطريق الدائري من مدرسة السويدي حتى الساحة الشعبية كما تم تسوية الطريق ، و  القمامة من ميدان الزراعة ورفع الاتربة بطول الطريق ، و بالنسبة لديرب البلد تم الانتهاء نهائيا من وضع القمامة أمام الكنيسة ، و رفع القمامة من مدخل الساحة الشعبية ،مرورا بمسجد خاتم المرسلين ،  ومدخل ديرب البلد الرئيسي ،  حتى كولدير الشهيد محمد سامي العراقي ،  عمل حراسة على المصرف الكبير امام الكنيسة لعدم القاء القمامة نهائيا بهذه المنطقة .

 

تمكن  رؤساء المراكز والمدن  بمحافظة الشرقية ، من إزالة 20  حالة تعدي علي  الأراضى الزراعية والبناء المخالف بدون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة ،  فى المهد بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين إلى النيابة العسكرية.

وقامت رئاسة مركز ومدينه الزقازيق بازاله 5 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بمساحه 12  قيراط و8 سهم وتم ازاله المخالفات ازاله كليه فى المهد وقامت رئاسة مركز ومدينه بلبيس بحمله إزالة 5 حالات علي مساحه 460  متر بالوحده المحليه باولاد سيف والبلاشون.

وقامت رئاسه مركز ومدينة منيا القمح بإزالة حاله واحده بقريه كفر موسي جاويش التابعه للوحدة المحليه بالمحمديه علي مساحه 15 متر وتمت الازاله الكلية للتعدى ومساراتها حتى منسوب سطح الارض.

وقامت رئاسه مركز ومدينة الحسينيه بالتنسيق مع الوحدة المحلية بسماكين الغرب بأزالة حالة تعدي فورية علي الارض الزراعية عبارة عن غرفة بالطوب الابيض الدبش علي مساحة 15  متر  بناحيه قريه الملكين البحريه التابعه للوحدة المحليه بسماكين الغرب.

وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بازاله 6 حالة تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 3 قيراط و 10  سهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة