خالد صلاح

بعد إيداع حيثيات بيت المقدس.. 10 عمليات إرهابية ارتكبها المتهمون لتوفير الأموال

الجمعة، 17 أبريل 2020 04:00 ص
بعد إيداع حيثيات بيت المقدس.. 10 عمليات إرهابية ارتكبها المتهمون لتوفير الأموال المستشار حسن فريد ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، كلمة النهاية فى محاكمة المتهمين بـ"أنصار بيت المقدس"، بعد إيداع حيثيات حكمها القاضي بالإعدام شنقا للإرهابى هشام عشماوى و36 آخرين، وأحكام ما بين المؤبد والمشدد لـ 157 متهما بتهمة ارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وتناولت الحيثيات العمليات الإرهابية التى أرتكبها المتهمون لتوفير الدعم المادى لتنفيذ مخططاتهم العدائية بالإضافة للتمويل الذى كان يأتى لهم من الخارج وهى :

1 ـ وواقعة سرقة جهاز الصراف الآلي المملوك للبنك التجاري الدولي بفرع مسطرد بفجر بتاريخ 13 مايو 2014.

2 ـ واقعة الهجوم المسلح وسرقة أموال مكتب بريد صقر قريش بتاريخ 18 أبريل 2014.

3 ـ واقعة الهجوم المسلح وسرقة أموال مكتب بريد الشيخ زايد بمحافظة الإسماعيلية بتاريخ 28 مايو 2013، وتمكنوا من الاستيلاء على 129 ألف و490 جنيها.

4 ـ واقعة الهجوم المسلح على موظفين بكتب بريد بلقاس وسرقة وسرقة نصف مليون جنيه من الاموال المعهودة للمكتب بتاريخ 15 يوليو 2013.

5 ـ الهجوم المسلح وسرقة مليون و200 ألف جنيه و28 ألف دولار أمريكى من البنك الأهلى سوستيه جنرال أثناء نقلها من البنك بواسطة شركة نقل أموال بعد تتبع السيارة، بتاريخ 22 يوليو 2013.

6 ـ سرقة طرود معهودة لمكتب بريد التجمع الأول بتاريخ 29 أكتوبر 2013، بعد ظن المتهمين أنها أموال.

7 ـ سرقة حانوت أسكندر للمشغولات بمركز بلا بمحافظة كفر الشيخ، بتاريخ 20 ديسمبر 2013.

8 ـ سرقة 315 ألف جنيه من مكتب بريد العزب بمنطقة المطرية.

9 ـ سرقة 870 ألف جنية مكن مكتب بريد الإسماعيلية بتاريخ 15 يونيه 2013، بعد تتبع سيارة نقل الأموال التى تتردد على المكتب والهجوم المسلح على مستقليها.

10 ـ وواقعة الشروع في سرقة جهاز الصرف الآلي المملوك لبنك الإسـكندرية

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة النارية والذخيرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة