مراكز المنيا تستعد للشهر الكريم بـ 65 معرض "أهلا رمضان".. صور

الخميس، 16 أبريل 2020 05:41 م
مراكز المنيا تستعد للشهر الكريم بـ 65 معرض "أهلا رمضان".. صور معرض أهلا رمضان بالمنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة المنيا، أنه تم التنسيق مع 65 فرع لشركات، وسلاسل تجارية، للمشاركة في معارض "أهلًا رمضان 2020" بجميع المراكز، ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال الشهر الكريم.
 
ووجه المحافظ، مديرية التموين بمواصلة تنظيم الحملات الرقابية والتفتيشية على المخابز البلدية والأسواق لإحكام الرقابة والتصدي بكل حزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار أو أي مظاهر لاستغلال المواطنين، ومنع اي محاولات للتجار لرفع الأسعار خاصة السلع الأساسية، والمتابعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية الأساسية بكميات مناسبة.
 
وقال المحافظ، إن تلك الإجراءات تأتي تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بتوفير جميع السلع بكافة المنافذ ، مع إحكام الرقابة على كافة القطاعات، مؤكداُ ان المحافظة تواصل تنفيذ الخطة الشاملة للدولة في مواجهه تداعيات فيروس كورونا وذلك من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.
 
و أوضح  وكيل وزارة التموين، أنه جرى تخصيص 6 فروع لشركات، وسلاسل تجارية، بمدينة المنيا، بالإضافة الى فروع الشركات والسلاسل التجارية، بباقي المراكز، وذلك من اجل عرض كل المستلزمات والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بهدف التخفيف عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار واحتكار التجار للأسواق.

ومن جانب آخر ، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن الاستمرار في تقديم كافة الخدمات الصحية لأهالي قرية منشية نيازي التابعة لمركز مغاغة، وذلك عقب وضع مجموعة من الاسر تحت الحجر الصحي المنزلي.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الخدمات الصحية المقدمة للقرية شملت جلسات تطعيم خارجية للأطفال داخل القرية، بالإضافة لوجود عيادات طبية متنقلة لخدمة أهالي القرية ومتابعة حالات المخالطين.
 
وأضاف أن الإجراءات التي تقوم بها المديرية من توفير كافة الرعاية الطبية الوقائية والصحية لأهالي قرية منشية نيازي تتم تحت اشراف إدارة الطب الوقائي بمركز مغاغة، كما يتم توزيع حصة الالبان للأطفال داخل القرية.
 
من جانبه ناشد محافظ المنيا، جميع المواطنين بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مع تنفيذ الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هذه الاجراءات ضمن خطة المحافظة الشاملة لتوفير كافة سبل الدعم بالقرى تحت الحجر الصحي المنزلي وذلك خلال الفترة الراهنة لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.
 
كانت القرية قد شهدت توزيع مساعدات عينية من مواد غذائية ولحوم على الأسر الأكثر احتياجا ، كما تقوم الإدارة الصحية بمغاغة بمتابعة حالات المخالطين وكذلك العائدين من الحجر الصحى والذين تم شفائهم من المرض .
 
 
FB_IMG_1587044844395
معرض أهلا رمضان بالمنيا

FB_IMG_1587044848829
معرض أهلا رمضان بالمنيا

FB_IMG_1587044851063
معرض أهلا رمضان بالمنيا
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة