أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الغربية: توفير مخزون كافى من السلع الغذائية لأهالى صفط تراب خلال العزل

الخميس، 16 أبريل 2020 03:15 م
محافظ الغربية: توفير مخزون كافى من السلع الغذائية لأهالى صفط تراب خلال العزل الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، توفير كافة السلع الاساسية وتلخدمات والرعاية الصحية والمستلزمات الطبية الوقائية وسيارات الإسعاف بقرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة الكبرى، والتي تقرر عزلها، كإجراء احترازي ووقائي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد ظهور 28إصابة بفيروس كورونا بالقرية.

 

وأوضح محافظ الغربية  فى بيان له على توفير كافة المستلزمات الأساسية للمعيشة خلال فترة العزل، حيث تم ادخال كميات كبيرة من السلع الغذائية والفاكهة والخضروات الى القرية  اليوم الخميس تشمل 2 طن مواد بترولية، و 32 طن سكر ، و 1100 كرتونة زيت، و  50 طن أرز وسمن، و 250 كيلو ملح طعام، و طن خضر وفاكهة ، و 600 أسطوانات غاز ، و 100 كرتونة كيك ، بالإضافة الي توفير المقررات التموينية لثلاثة أيام، وحصص المخابز تكفي ل 7 أيام .

وأكد المحافظ ، أنه يتابع على مدار اليوم الموقف لتوفير كل احتياجات اهالى القرية، وأشاد بوعيهم والتزامهم بالتدابير الوقائبة للحد من انتشار الفيروس كما اشار المحافظ الى تبرع احد الاشخاص ب12 طن بطاطس للقرية.

أكد اللواء حاتم زين العابدين، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، اتخاذ إجراءات عاجلة حيال قرية صفط تراب بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بالقرية، وارتفاع عدد الإصابات لـ28 إصابة، مشيراً إلى أنه تم تطهير القرية بالكامل 3 مرات متتالية بواسطة سيارات الحماية المدنية والطب البيطري، والتنسيق مع الإدارة الصحية ثان المحلة وتم توفير أطباء من جميع التخصصات من المقيمين بقرية صفط تراب للعمل بمركز طب الأسرة بالقرية، لافتا إلى أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لمركز طب الأسرة بالقرية.

وأضاف فى بيان له، أن هناك تنسيقا مع إدارة تموين مركز المحلة، وتم صرف ثلاث استعاضات مقررات تموينية، كما تم استعاضة 1100 كرتونة زيت تموينى وجارى ضخ 28 طن سكر، كما تم ضح مواد غذائية للتجار وصرف 7 أيام دقيق للمخابز مقدما، وجارى ضخ 50 طن أرز وسمن وأى مواد غذائية تحتاجها القرية.

وأكد أنه تم التنسيق مع تجار سوق الجملة لإرسال الكميات المطلوبة من الخضروات والفاكهة لتوفير احتياجات المواطنين بالكامل، كما تم إصدار التعليمات إلى إدارة سوق الجملة بعدم دخول أى تجار إلى قرية صفط تراب  وسوف يتم إرسال التعليمات إلى التجار فى أماكنهم.

وأشار رئيس المدينة، إلى أنه تم توفير نقطة تطهير ثابتة بواسطة ماكينة رش من رئاسة المركز والمدينة لتعقيم أى سيارة تحمل أى سلع عند خروجها من القرية، كما تم التواصل مع شركات الأدوية عن طريق التفتيش الصيدلى لتوفير احتياجات الصيدليات من الأدوية والتنبيه على مسئولى العلاج الحر للمرور على العيادات الخاصة لغلق أى عيادة يتردد عليها الأطباء من خارج قرية صفط تراب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة