رئيسة وزراء بلجيكا:أمامنا طريق طويل قبل تخفيف إجراءات مواجهة كورونا

الخميس، 16 أبريل 2020 10:59 ص
رئيسة وزراء بلجيكا:أمامنا طريق طويل قبل تخفيف إجراءات مواجهة كورونا صوفة ويلميس
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رئيس الوزراء صوفي ويلميس خلال مؤتمر صحفي أن بلجيكا ستمدد حالة الإغلاق حتى 3 مايو في معركتها ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وشددت صوفى على أن أقنعة الفم تلعب أيضًا دورًا مهمًا في استراتيجيات تخفيف الإجراءات، نظرًا لأنه سيتم التخلص منها تدريجيا ، وسيتم التوصية باستخدام أقنعة الفم في أي موقف لا يمكن فيه الحفاظ على مسافة آمنة، ومع ذلك ، لا يمكن أبدًا أن تكون ضمان يمكن أن يحل محل حفظ المسافة.

 

وقالت رئيسة الوزراء البلجيكية صوفي ويلميس ،"هذا ليس إرخاء للقواعد، مضيفةً ،"إن القواعد الأساسية لم تتغير حتى 3 مايو ، ويجب إحترامها"، وفقاً لمنا جاء فى قناة بلجيك 24 البلجيكية.

وتابعت "اليوم ، لا يمكن لأحد أن يقول متى سنستأنف حياتنا الطبيعية. حيث ان هناك طريق طويل يجب علينا إجتيازه ، سيتم إختبار قوة الإرادة لدينا مرارا وتكراراً . دعونا لا نشعر بالإحباط .

وشددت ويلميس قائلةً : "ما زلنا نعتمد على مواطنتك وحسك العام"

 

وأضافت "ما يمكننا القيام به ، يمكننا أيضا التراجع ، والعكس صحيح ، فأن كل شيء وأي قرارات جديدة سيعتمد على نتائج التدابير ومدى الامتثال لها."

 

يذكر أن في الأسبوع المقبل ، سيعقد مجلس أمن وطني جديد ، بهدف تنظيم الإرخاء التدريجي مع بداية مايو.

وجدير بالذكر أيضا أن وزير التعليم الفلمنكي بن ويتس ، قال انه يرغب في تحديد موعد الأسبوع المقبل يناقش خلاله مقترح إعادة فتح المدارس الفلمنكية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة