أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة طنطا تنظم أول مؤتمر دولى افتراضى للاستفادة من البحث العلمى فى مواجهة كورونا

الخميس، 16 أبريل 2020 08:32 م
جامعة طنطا تنظم أول مؤتمر دولى افتراضى للاستفادة من البحث العلمى فى مواجهة كورونا الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا عن قيام جامعة طنطا بتنظيم المؤتمر الدولي الافتراضي الأول تحت عنوان "البحث العلمي في مواجهة تحدي كورونا ومستقبل العالم بعد الفيروس" وذلك على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 25 حتى 27 مايو 2020 بمشاركة كبار العلماء من 15 دولة أجنبية وعربية.

وذلك لبحث سبل مواجهة أزمة فيروس كورونا وتداعياتها ودور البحث العلمي في مكافحة الفيروس والحد من انتشاره والقضاء عليه وذلك من خلال تبادل أحدث الأبحاث العلمية العالمية في شتى المجالات.

وأضاف رئيس الجامعة أن محاور المؤتمر تتناول بحث تأثير فيروس كورونا على المنظومة الصحية والدواء وكيفية المواجهة، كما يتناول المؤتمر الآثار الاجتماعية والنفسية والاقتصادية للأزمة كما يبحث العلماء مستقبل العالم بعد الفيروس.

وأوضح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر من المقرر أن يشارك به نخبة من كبار العلماء حول العالم من دول أمريكا وكندا والصين وإيطاليا وانجلترا وفرنسا وأسبانيا والامارات والمغرب والسعودية والأردن والكويت وتونس والجزائر والعراق لتبادل الخبرات والأبحاث العلمية في مجالات التشخيص والعلاج والأبحاث التطبيقية وتعزيز التعاون العلمي المشترك في مواجهة الفيروس الذي اجتاح العالم، مضيفًا أن فيروس كورونا أزمة عالمية تحتاج تضافر الدول في مواجهته.

وأوضحت مقررة المؤتمر الدكتورة رانيا الكيلاني مدير وحدة رصد ودراسة المشكلات الاجتماعية بالجامعة أن أحد محاور المؤتمر سوف ترصد تأثير الأزمة العالمية على الأوضاع الاجتماعية والنفسية والاقتصادية وسبل المواجهة ودراسة مستقبل العالم بعد القضاء على الفيروس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة