تقارير: تتويج برشلونة بلقب الدورى الإسباني حال إلغاء الموسم

الخميس، 16 أبريل 2020 04:15 م
تقارير: تتويج برشلونة بلقب الدورى الإسباني حال إلغاء الموسم برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن معيار الاتحاد الإسباني فى اختيار بطل الليجا، حال إلغاء البطولة هذا الموسم بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، ووفقاً لما نشرته إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية، فإن برشلونة سيكون بطلًا للدورى الإسبانى إذا لم تستأنف البطولة مرة أخرى هذا الموسم كونه المتصدر الحالى للمسابقة بفارق نقطتين عن الوصيف ريال مدريد.

وأضافت، أنه فى حال عدم استكمال الدورى الإسبانى هذا الموسم فإن الاتحاد الإسبانى سيرسل قائمة بأسماء الأندية السبعة للاتحاد الأوروبى لكرة القدم الذين سيلعبون فى البطولات القارية بالموسم المقبل.

ويقترح الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، برئاسة لويس روبياليس، تأهل أندية برشلونة وريال مدريد وإشبيلية وريال سوسيداد لدورى أبطال أوروبا إذا لم يتم استئناف الليجا، بينما سيتأهل كلاً من خيتافى وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو إلى بطولة الدورى الأوروبى.

ويواجه لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، تهمة تزوير أوراق رسمية تتعلق بالانتخابات المقبلة، وذلك بعد نشر تسجيل مع رابطة اللاعبين مما دفع الأخير لاتهامه بتسريب أوراق رسمية دون الرجوع إليهم.

وذكرت شبكة "ABC" الإسبانية، أن روبياليس سيتواجد فى المحكمة يوم 21 مايو المقبل مع مساعده أندرو كامبس بتهمة تزوير مستندات تتعلق بالانتخابات والتى من شأنها التأثير على النتيجة النهائية.

أوضحت أن القضية بدأت فى ديسمبر الماضى بعد أن حاول روبياليس إضافة 19 عضوًا جديدًا إلى الجمعية العمومية غير العادية وهو ما تم رفضه من لجنة الرياضة، كما لفتت إلى أن الـ 19 عضوًا الذى طلبهم روبياليس كان من المتوقع أن يصوتوا لصالحه فى الانتخابات المقبلة مما يعزز موقفه فى الفوز.

ويواجه روبياليس منافسة شرسة مع أسطورة ريال مدريد، إيكر كاسياس، على منصب رئيس الاتحاد الإسبانى فى الانتخابات المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة