تضامن الشرقية يقدم مساعدات مالية لـ 200 سيدة بالتنسيق مع القومى للمرأة

الخميس، 16 أبريل 2020 05:06 م
تضامن الشرقية يقدم مساعدات مالية لـ 200 سيدة بالتنسيق مع القومى للمرأة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت مديريه التضامن الإجتماعى بالشرقية، مساعدات مالية، لـ 200 سيدة من المتضررات من تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك لمده ثلاثة أشهر، لتعينهن على قضاء متطلبات الحياه ولمواجهة التداعيات الاقتصاديه المترتبة على الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد منه.

وأوضح محمد كمال الدين الحجاجى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، فى بيان، أنه بناء على تعليمات المحافظ ستقوم مؤسسه التكافل بصرف المساعدات الماليه العاجله ولمدة ثلاثه أشهر للسيدات المتضررات من تداعيات فيروس كورونا المستجد لرفع العبء والمعاناه على كاهلهن.

وكان فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقيه قد قام بحصر السيدات المتضررات من تداعيات فيروس كورونا المستجد للعرض على المحافظ لإتخاذ مايلزم فى هذا الشأن. 

و شهدت مكاتب البريد و المنافذ المخصصة لصرف المنحة المخصصة للعمالة الغير منتظمة ، والمتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد والبالغ عددهم 34104 مستحق من خلال عدد 83 مكتب بريد بشمال وجنوب المحافظه بجانب أفرع بنك التنميه والائتمان الزراعى من الساعه الثامنه صباحا وحتى الخامسه مساء.

وقامت المحافظة التنسيق مع وكيلى وزارتى التربيه والتعليم والشباب والرياضه لفتح منافذ جديده بالمدارس ومراكز الشباب القريبه من مكاتب البريد التى شهدت تكدسات وتجمعات كبيره من المواطنين مستحقى الصرف مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لربط تلك المنافذ الجديده بمنظومه الصرف الموجوده بمكاتب البريد تسهيلا على المواطنين ولمنع التزاحم حفاظاً صحتهم وسلامتهم، و تم تخصيص أيام 26 و 27 و 28 ابريل الجارى لصرف المنحه المقرره للمستحقين ممن تخلفوا عن الصرف فى الموعد المقرر لهم ، و المحافظه بكامل اجهزتها التنفيذيه تسعى جاهدة الى تقديم كافه اوجه الرعايه للعمال المتضررين من تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والتى اثرت وبشكل مباشر على دخلهم اليومى .

وناشد محافظة الشرقية المواطنين المستحقين للصرف باتباع وسائل السلامه أثناء حصولهم على المنحة الاستثنائية وترك مسافة مترًا وعدم التكدس او التزاحم امام منافذ الصرف مما يحقق سهولة وانتظام عملية الصرف وتنفيذا للاجراءات الاحترازيه والوقائيه لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحفاظا على صحه وسلامة الجميع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة