أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ طب سلوكى يكشف أنواع الأطعمة التي تزيد من شقاوة الأطفال

الخميس، 16 أبريل 2020 11:46 م
 أستاذ طب سلوكى يكشف أنواع الأطعمة التي تزيد من شقاوة الأطفال جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إيهاب عيد أستاذ الصحة العامة والطب السلوكى للأطفال، أن هناك عدة عوامل تساهم في تقليل حركة الطفل وبالتالي تقليل المشكلات التي قد يصنعها الطفل في البيت نظرا لبقاءه بالمنزل لعدم وجود مدارس أو حضانات خلال الفترة الراهنة، مطالبا الأسر بضرورة إبعاد أي أشياء قابلة للكسر في المنازل خلال تلك الفترة.

 

وقال أستاذ الصحة العامة والطب السلوكى للأطفال، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن هناك عدد من أنواع الطعام التي تزيد من شقاوة الأطفال وحركاتهم، وعلى رأس تلك المؤكولات هي السكريات ومكسبات الطعم الصناعية بجانب كافة أنواع الشيكولاتات والأكلات المصنعة.

 

ولفت أستاذ الصحة العامة والطب السلوكى للأطفال، إلى أن هذه الأنواع من الأطعمة تعد بمثابة البنزين للطفل في تلك الفترة، محذرا الأسر من زيادة تناول الأطفال لهذه الأنواع من الأطعمة لأنها تزيد من شقاوة الأطفال الصغار.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بالمجان للأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر بداية من اليوم الأحد 8 حتى 26 من مارس الجارى، وهناك عده شروط حددتها وزارة الصحة قبل حصول الطفل على التطعيم يجب التعرف عليها واخذها في الاعتبار قبل حقن الطفل بالتطعيم.

 

ووفقا لما أعلنته وزارة الصحة والسكان يعد شروط الحصول على الجرعه التنشيطية للقاح الحصبة والحصبة الألمانية ما يلى:

 

1- الفاصل الزمنى بين الجرعه التنشيطية وبين أي تطعيم اخر حصل عليه الطفل خاصة الحصبة مدة لا تقل عن 4 أسابيع "28 يوم".

2- الطفل من عمر 9 أشهر يمكنه الحصول على التطعيم بأمان.

3- في حالة حصول الطفل على التطعيم الاجبارى المخصص لعمر السنة والسنة ونصف لابد الانتظار للحصول على الجرعه التنشيطية للحصبة مدة 28 يوم . 4- في حالة حصول الطفل على الجرعه التنشيطية للحصبة والحصبة الألمانية  وجاء ذلك متزامنا مع موعد حصوله على تطعيم السنه والسنه ونصف يتم تأجيل التطعيمات الاجبارية لمدة 28 يوم.

5- في حالة ان الطفل مريض ويتناول ادوية تحتوى على الكورتيزون يجب الانتظار لمدة 10 أيام بعد التوقف عن تناول دواء الكورتيزون للحصول على الجرعه التنشيطية للحصبة.

6- اذا كان الطفل يعانى من أمراض نقص المناعة يجب عدم حصوله على الجرعة التنشيطية للحصبة والحصبة الألمانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة