خالد صلاح

محافظ الإسكندرية يحذر رواد الكورنيش: لن نسمح بأى تجمعات خلال شم النسيم

الخميس، 16 أبريل 2020 10:39 ص
محافظ الإسكندرية يحذر رواد الكورنيش: لن نسمح بأى تجمعات خلال شم النسيم غلق الشواطئ
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن رئيس الوزراء وجه مجلس المحافظين أمس، بضرورة الغلق الكامل للمتنزهات والحدائق تزامنا مع أعياد شم النسيم، موضحًا أنَّ المحافظة أغلقت الشواطئ والمتنزهات منذ 20 يومًا.

 

وأضاف الشريف، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، والذي تقدمه الإعلامية خلود زهران، اليوم الخميس، أن هناك توجيهات باستغلال وقت الحظر في رفع القمامة، ومواجهة حالات التعدى على أملاك الدولة، لافتا إلى أن هناك تنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لتنفيذ التوجيهات.

 

وأكد محافظ الإسكندرية، أنه لم يعد أمامهم اختيارات، حيث سيتم فض أى تجمعات، ولن يسمح بتواجدها، معقبا: "نحن فى مفترق طرق ولن يسمح بوجود التجمعات لأنها تهدم كافة الإجراءات الوقائية"، واصفا وجود شخص مصاب وسط تجمع بـ الانتحار الجماعى.

 

وتابع محافظ الإسكندرية: "عندنا مشكلة في الكورنيش نظرًا لإقبال المواطنين من المحافظات المجاورة على قضاء يوم شم النسيم بالمحافظة ويوم الجمعة، احنا مش بنمنع حد أنه يمشي على الكورنيش بشكل فردي أو فردين لكن لو فيه تجمعات هنفضها وهناخذ الإجراءات القانونية ضدها، معندناش خيارات، وأي تجمع بيهدم الإجراءات التوعوية والاحترازية اللي الدولة شغالة فيها من شهرين".

 

وأشار "الشريف"، إلى أنَّ محافظة الإسكندرية بها أسواق يومية وأسبوعية، موضحًا أنَّ جميع الأسواق الأسبوعية تمّ إغلاقها بشكل كامل، أما الأسواق اليومية مثل التي تتواجد في مناطق المنشية ومحطة الرمل ومحطة مصر جرى تنظيمها بحيث يتم التباعد بين البائعين المتواجدين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة