خالد صلاح

اندنبدنت: توقعات بتمديد الإغلاق 3 أسابيع فى بريطانيا.. ومطالب بخطة لرفع الحظر

الخميس، 16 أبريل 2020 01:33 م
اندنبدنت: توقعات بتمديد الإغلاق 3 أسابيع فى بريطانيا.. ومطالب بخطة لرفع الحظر دومنيك راب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إنه من المتوقع أن تمدد حكومة المملكة المتحدة اليوم إغلاق البلاد لمدة ثلاثة أسابيع أخرى ، مع استمرار ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد.

 

ومن المقرر أن يعلن وزير الخارجية دومينيك راب ، الذي كان ينوب عن بوريس جونسون وهو يتعافى من الفيروس التاجي ، الإعلان عقب اجتماع للجنة طوارئ كوبرا. وقال حزب العمال إنه سيدعم التمديد لكنه دعا إلى العمل على استراتيجية خروج.

 

يأتي ذلك وسط تجدد التحذيرات بأنه ما زال من السابق لأوانه البدء في تخفيف القيود العالمية في مكافحة الوباء. حذرت منظمة الصحة العالمية الدول التي تتخذ إجراءات مريحة للقيام بذلك على مدار أسبوعين ، لتجنب ظهور موجة ثانية. وقالت منظمة الصحة العالمية إن العالم يقف الآن عند "منعطف محوري".

وحذرت المستشارة العلمية للحكومة آشلي كاوبورن من أن المملكة المتحدة ستضطر إلى الحفاظ على "مستوى كبير" من التباعد الاجتماعي إلى أن يتم تطوير لقاح فيروس كورونا.

 

وأصر البروفيسور نيل فيرجسون ، الذي شكل نمذجة "كوفيد 19" خاصته استراتيجية داونينج ستريت ، على أن الوزراء بحاجة إلى "تسريع" قرارات الخروج من الإغلاق الحالي.

 

ومع ذلك ، حث عالم الأوبئة الحكومة على تطبيق نفس المستوى من التنظيم عبر وايتهول كما هو الحال في الاستعدادات لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي - وهي "حالة طوارئ وطنية" أخرى.

 

وقال وزير الصحة مات هانكوك إن مجموعات اختبار كورونا ستتاح "على الفور" لدور الرعاية.

 

وقد أثيرت مخاوف من أن كبار السن في المملكة المتحدة يعاملون "مثل الحملان للذبح" وسط زيادة في الحالات داخل مراكز الرعاية والمجتمعات المحلية.

 

قال ماثيو ريد ، الرئيس التنفيذي لجمعية ماري كوري الخيرية ، إن الأرقام الرسمية التي يتم نشرها كل يوم "تتخلف عن العدد الكبير" حيث لا يتم تضمين وفيات دور الرعاية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة